الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:42 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خدمات متكاملة».. حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى صعيد عرفات

حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام

مع فجر اليوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر ذي الحجة، توافد حجاج بيت الله الحرام، إلى صعيد عرفات الطاهر، ملبين شعائر الحج، ومؤدين الركن الخامس من أركان الإسلام، حامدين العلي القدير على ما هداهم إليه ومتضرعين إلى الله عز وجل لكي يمن عليهم بالمغفرة و بالعفو والرحمة والعتق من النار، في هذا اليوم، ومفعمين بأجواء إيمانية تحفهم الملائكة، ويغمرهم الخشوع والسكينة.

كما ورافق الحجاج خلال رحلتهم إلى عرفات متابعة أمنية مباشرة حيث أحاطت رجال الأمن الطرق و ودروب المشاة والمركبات، لتنظيم تصعيد الحجيج إلى عرفات وحمايتهم وإرشادهم خلال السير لتأمين سلامتهم، والتي قام بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية.

كما ورافق الحجيج رجال الإسعافات الأولية والتموينية لتوفير كامل احتياجاتهم ولإسعافهم إذا احتاج الأمر إلى تدخل، بجاهزية تامة لمختلف القطاعات الحكومية العاملة في خدمة الحجاج، فضلا عن الحركة المرورية الانسيابية خلال انتقال جموع الحجيج من منى إلى عرفات.

والجدير بالذكر اقتداءًا بسنة النبي عليه أفضل الصلاة والسلام من المقرر أن يؤدي حجاج بيت الله الحرام اليوم صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا بأذان واحد وإقامتين في مسجد نمرة، ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة، ثم يقومون بصلاة المغرب والعشاء ويبيتون حتى فجر غد العاشر من شهر ذي الحجة.

اقرأ أيضا: «التضامن» : ارتفاع الروح المعنوية للحجاج وتأهبهم لاستقبال يوم عرفة