الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:29 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجندي» تكشف خطوات مواجهة الهجرة غير الشرعية

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في إطار مواجهة الهجرة غير الشرعية، وضعت وزارة الهجرة العديد من الخطوات، تستهدف تأهيل وتدريب الشباب على احتياجات سوق العمل الأوروبي، بالإضافة إلى العديد من حملات التوعية والتي تتمثل في المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" وأيضًا "حياة كريمة".

أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن الوزارة في مواجهة الهجرة غير الشرعية، تعمل بشكل منهجي واستراتيجية لديها وقائع على الأرض، مشيرة إلى أن خطوات العمل تأتي وفقًا لرؤية الدولة المصرية على تدريب وتأهيل العمالة وتوفير بدائل آمنة أمام الشباب المصري.

جانب من لقاء الملحقين العسكريين

اقرأ أيضًا: الهجرة تشيد بدور وزارة الدفاع في السلك الدبلوماسي العسكري

جهود المركز "المصري_ الألماني" للتدريب

أضافت "وزيرة الهجرة"، خلال مشاركتها في لقاء الملحقين العسكريين بوزارة الدفاع، أن الدور الفاعل يأتي في إطار جهود المركز "المصري_ الألماني" للتدريب من أجل التوظيف، فضًلا عن أنه يستهدف تدريب وتأهيل الشباب المــصري، وفق احتياجات ومعايير سوق العمل الأجنبية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

اقرأ أيضًا: الهجرة تنشر فيديوهات توعوية للعمالة المصرية في السعودية

تابعت السفيرة "سها" أن الأمر يستهدف "سد فجوة" نقص العمالة في عدة دول أوروبية وتحديدًا الدولة الألمانية، مشيرة إلى أن مصر تبذل جهوداً كبيرة لمكافحة ومواجهة "الهجرة غير الشرعية" ضمن مبادرة "مراكب النجاة" من خلال التوعية بمخاطر هذه الظاهرة وكذلك تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل المحلية والدولية.