الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:57 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهجرة: تدشين المركز المصري الإيطالي لتدريب وتأهيل الشباب

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

وفقًا لعمق العلاقات "المصرية الإيطالية" في مواجهة الهجرة غير الشرعية، وذلك عن طريق اتخاذ خطوات جدية، بالإضافة إلى بحث العديد من المشكلات التي تتعلق بالعمالة المصــرية في إيطاليا من نتحية الإقامة بشكل قانوني.

قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الوزارة والدولة المصرية بشكل عام قطعت شوطًاً كبيرًا في مكافحة ظاهرة "الهجرة غير الشرعية"، موضحه أن الوزارة بذلت جهدًا كبيرًا في المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، وذلك من خلال حملات "توعية الشباب" من مخاطر هذه الظاهرة.

جانب من اللقاء المصري الإيطالي

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: توسيع التعاون المصري الإيطالي لمواجهة الهجرة غير الشرعية

مواجهة الهجرة غير الشرعية

لفتت "وزيرة الهجرة" خلال لقائها بالسفير الإيطالي، أن مواجهة الهجرة غير الشرعية يدفعنا لـ تدشين "المركز المصري الإيطالي"، فضًلا عن أن المركز سيساهم في تسهيل عملية التدريب، بالإضافة إلى دعم تنقل العمالة الماهرة وذوي الخبرات بين مصر وإيطاليا، وبالتالي يأتي الأمر على غرار المركز المصري الألماني للتوظيف والهجرة وإعادة الإدماج.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تستقبل السفير اللإيطالي لبحث عدة ملفات مشتركة

خلال اللقاء، تم الاتفاق بين الجانبين على تشكيل مجموعة عمل بشأن إقامة المركزًا مصريًا إيطاليًا، ذلك وفقا لإحتياج سوق العمل الإيطالي، على أن يقدم هذا المركز كافة الخدمات والتدريبات التي يحتاج إليها الشباب، وتأتي آليته عن طريق إقامة مقر للمركز وموقع إلكتروني ينظم ذلك وغيرها من السبل التي يمكن الاتفاق عليها لتنظيم العمالة وانتقالها.