الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:08 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

أهمها مواجهة الهجرة غير الشرعية..

وزيرة الهجرة تستقبل السفير اللإيطالي لبحث عدة ملفات مشتركة

وزيرة الهجرة والسفير الإيطالي
وزيرة الهجرة والسفير الإيطالي

في ضوء اللقاءات التي تجريها "وزارة الهجرة" لمواجهة الهجرة غير الشرعية مع العديد من سفراء وممثلي الدول الأوربية خلال هذه الفترة، والتي تستهدف تعزيز كافة أوجة التعاون في مختلف المجالات، بالإضافة إلى العمل المشترك في مواجهة هذه الظاهرة.

استقبلت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الثلاثاء، " ميكيلي كواروني" سفير إيطاليا لدى مصر، وذلك في إطار بحث ومناقشة العديد من الملفات المشتركة، وعلى راسها ملف مواجهة "الهجرة غير الشرعية"، بالإضافة إلى كيفية توطين العمالة بشكل شرعي وقانوني.

اقرأ أيضًا: متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي يشهد اختبارات الملتحقين بالتربية والتعليم

تأهيل الشباب على السوق الأوروبي

شهد اللقاء حضور وفدًا إيطاليًا رفيع المستوي برفقة السفير الإيطالي، بالإضافة إلى مشاركة اللقــاء الدكتور "صابر سليمان"، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي وشئون مكتب الوزيرة، والسفير"عمرو عباس"، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.

اقرأ أيضًا: الهجرة تستعرض أهداف حملة مستثمرون مصريون بالخارج يجيبون

يأتي ذلك ضمن العديد من اللقاءات التي أجرتها "وزيرة الهجرة" خلال الآونه الأخيرة لبحث كيفية تعميق سبل التعاون بين مصر والدول الأوروبية في مجال تأهيل وتدريب الشباب على أحتياجات السوق الأوروبي، بالإضافة إلى سبل مواجهة الهجرة غير الشرعية.