الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:44 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تشيد بجهود محافظة المنوفية لمواجهة الهجرة غير الشرعية

وزيرة الهجرة ومحافظ المنوفية
وزيرة الهجرة ومحافظ المنوفية

مواجهة الهجرة غير الشرعية تعد الخطوات الأولي في أجندة أعمال وزارة الهجرة، والتي تستهدف توفير فرص عمل للشباب، وأيضاً تدريب وتأهيل أصحاب المهن الحرفية بما يناسب سوق العمل.

من جانبه، أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الخميس، أن بروتوكول التعاون المثمر والبناء في مواجهة الهجرة غير الشرعية، وتحديداً مع واحدة من أهم المحافظات، والتي تتمتع بميزات تنافسية كبيرة، مما يعد حافزا لاستمرار وتعظيم أوجه التعاون مع محافظة، والذي يساهم في تنفيذ المرحلة الجديدة من المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" لتحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

أضافت "وزيرة الهجرة", خلال زيارته إلى محافظة المنوفية، أن هناك رغبه في تعظيم أوجه التعاون، و بالإضافة زيادة حجم العمل بالمجالات المشتركة وزيادة حجم العمل بها، فضلاً عن أن الوزارة ستعمل على الترويج للحرف اليدوية والمنتجات المتميزة التي تتمتع بها المحافظة، على هامش الفعاليات والمؤتمرات التي تنظمها الوزارة.

تابعت السفيرة "سها" أن هذا الأمر يعد حافزا كبيرا لشباب محافظة، وذلك من أجل ألاستمرار وتقديم أفضل ما لديم في الصناعات والحرف اليدوية، وفتح آفاق جديدة لجذب مزيد من الشباب للعمل في هذه المجالات الهامة.

اقرأ أيضًا: الرئيس يصل الإليزيه عقب مشاركته في القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد