الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:34 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكافحة الهجرة غير الشرعية.. فرنسا تمنح تونس 25.8 مليون يورو مساعدات

علما فرنسا وتونس
علما فرنسا وتونس

في خطوة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، ستمنح فرنسا دولة تونس مساعدات مالية، حيث كشف جيرالد دارمانان، وزير الداخلية الفرنسي، أن بلاده ستقدم مساعدات مالية إلى تونس قيمتها 25.8 مليون يورو، وذلك بهدف مساعدتها في مكافحة الهجرة غير الشرعية عن طريق وقف قوارب المهاجرين عبر البحر المتوسط.

وقال وزير الداخلية الفرنسي، في تصريح صحفي عقب لقائه ونظيرته الألمانية مع الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس الإثنين، إن المساعدات المالية المقدمة إلى تونس تختلف عن حزمة الاتحاد الأوروبي البالغة 105 ملايين يورو لمساعدتها في القضاء على أزمة الهجرة غير الشرعية التي أعلنها رئيس المفوضية الأوروبية من قبل.

ومن جانبها، نادت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، بضرورة تكاتف الجهود والعمل في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى التعاون للوقاية من الكوارث وتحقيق الأمن.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية: "يجب وضع حد للوفيات الكثيرة داخل البحر المتوسط، استنادًا لمعايير حقوق الإنسان، عن طريق إيجاد طرق قانونية للهجرة إلى أوروبا دون عبور طريق الخطر، لذلك تكاتف الجهود الدولية في مكافحة جرائم التهريب والاتجار البشر سيكون في مصلحة تونس وفرنسا وألمانيا".

وأضافت: "ألمانيا حريصة على التعاون والعمل جنبًا إلى جنب مع فرنسا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، للحد من معاناة الأشخاص الراغبين في الهجرة، خاصة القادمين من دول إفريقية، ونأمل ألا تتكرّر مأساة المركب الغارق على حدود اليونان مؤخرًا في المستقبل".

اقرأ أيضا:

مجلس النواب الليبي: «مصر لم تتدخل في شؤوننا الداخلية.. وتسعى لاستقرارنا»