الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:40 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سهى الجندي: الدولة لديها استراتيجية في ملف الهجرة غير الشرعية

صورة تذكارية لوزيرة الهجرة والملحقين العسكريين
صورة تذكارية لوزيرة الهجرة والملحقين العسكريين

الهجرة غير الشرعية من الظواهر التي تبذل الدولة المصرية، وتحديدًا وزارة الهــجرة جهودًا كثيرة لمواجهتها، والحد من أنتشارها، حيث أن مصر تهتم كثيرًا وخلال هذه الفترة بهذا الملف الذي يمثل خطورة على العالم أجمع.

في هذا الصدد، أكد السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن مصر لديها إستراتيجية في ملف الهجرة والمهاجرين، وتحديدًا الهجرة غير الشرعية، لافته إلى أن الجاليات المصرية ساهمت في تنمية العديد من الدول خاصة الأشقاء، وذلك نتيجة التقارب والعلاقات الوثيقة بين مصر وأشقائها العرب.

جانب من لقاء الملحقين العسكريين

اقرأ أيضًا: الهجرة تشيد بدور وزارة الدفاع في السلك الدبلوماسي العسكري

قضايا التنمية المستدامة في مصر

أوضحت "وزيرة الهجرة"، خلال مشاركتها في لقاء الملحقين العسكريين بوزارة الدفاع، أن مشاركة الأشقاء العرب في العديد من المشروعات بالدولة، فضًلا عن العمل على الاستفادة من كل علمائنا وخبرائنا بالخارج، وربطهم بقضايا التنمية المستدامة في مصر وتقديم كافة التيسرات لأبنائنا بالخارج في مجالات التعليم والثقافة.

اقرأ أيضًا: «الهجرة» تنشر قواعد إنهاء العقود للعمالة المصرية في السعودية

أشارت السفيرة "سها" إلى أن الدولة المصرية توالي حرصًا شديدًا على إعمال التواصل المستمر مع كافة الجاليات المصرية بالخارج، والاستفادة منهم في مختلف المجالات، مبينة أن الأمر يأتي من خلال إستراتيجية اتصال مستدام لبحث مشكلاتهم وتذليل العقبات التي تواجههم والعمل على دعم استقرارهم بالخارج.

أضافت "الجندي" أنني بشكل شخصي أقوم بالتواصل مع الجاليات بالخارج، وذلك من خلال كافة وسائل التواصل الاجتماعي بهدف ربطهم بالوطن ودمجهم في جهود التنمية داخل الدولة بالإضافة إلى الاعتماد على الكيانات المصرية بالخارج لتوصيل الصورة الصحيحة عن مصر في الخارج