الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:56 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحوار الوطني: بدء انعقاد أولى الجلسات التخصصية المغلقة بالأكاديمية الوطنية للتدريب

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أعلنت إدارة الحوار الوطني عن انعقاد أولى الجلسات التخصصية المغلقة بالأكاديمية الوطنية للتدريب، في لجان مباشرة الحقوق السياسية، المدرجة على قائمة المحور السياسي، والصحة، المدرجة على قائمة المحور المجتمعي، وذلك بالتزامن مع استمرار انعقاد الجلسات العامة للحوار الوطني بأرض المعارض.

وقالت إدارة الحوار في بيان: نبدأ اليوم معًا خطوة جديدة من خطوات الحوار الوطني تُمهّد الطريق نحو الجمهورية الجديدة في ظل استمرار انعقاد الجلسات العامة للحوار الوطني، والتي تشهد دوماً مشاركة من كل أطياف "الحياة السياسية" في مصر.

وأوضحت إدارة الحوار أنه منذ بدء الجلسات العامة للحوار الوطني، تم عقد أكثر من 50 جلسة معلنة، ناقش خلالها العديد من القضايا الهامة في المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور المجتمعي، وشهدت حضور آلاف المشاركين من جميع أطياف المجتمع ومختلف التوجهات.

وأشارت إدارة الحوار الوطني إلى أنه بالتوازي ومع استمرار الجلسات النقاشية المفتوحة والمعلنة، تبدأ اليوم عقد الجلسات المتخصصة، والتي ستتم بمشاركة عدد محدود من الحضور من ذوي الخبرة والتخصص والمعنيين بالقضايا التي تمت مناقشتها في الجلسات العامة.

وأوضحت إدارة الحوار أن الغرض من هذه الخطوة الجديدة هو الخروج بتوصيات نهائية ذات قابلية أكبر للتنفيذ، تمهيداً لعرضها على مجلس أمناء الحوار والطني، ومن ثمّ رفعها لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: الحوار الوطني: 30 يونيو بداية لعهد جديد من الاستقرار والتنمية وبناء المستقبل

موضوعات متعلقة