الطريق
الأحد 19 مايو 2024 03:27 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رائد المناخ للرئاسة: مشروعات تنموية تستهدف مواجهة تداعيات التغيرات المناخية

محمود محيي الدين
محمود محيي الدين

تداعيات التغيرات المناخية اشغل الكثير من دول العالم وتحديدًا الدول النامية "أفريقيا"، وبالتالي يتحدث زعماء هذه الدول في كافة المحافل الدولة عن ضرورة تنفيذ أتفاقية باريس 2015، وذلك بشأن التمويل 100 مليار دولار.

من ناحيته، أكد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لـ التغيرات المناخية COP27، أن جميع الجهات وتحديدًا المنتديات الخمسة تتحدث بشكل ملحوظ بشأن سرعة حشد التمويل اللازم لـ مشروعات التنمية المتدامة المناخ.

اقرأ أيضًا: «الصحة» توضح طرق مهمة للوقاية من لدغات البعوض في الصيف

أهداف المنتديات الخمسة

أضاف رائد المناخ المصري، خلال المنتدى الإقليمي الأوروبي لتمويل العمل المناخي، أن المبادرة تستهدف إيجاد المزيد من مشروعات تنموية ذات جدوى اقتصادية لمواجهة تدعيات التغيرات المناخية، وأيضًا تساهم في تحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ 2015، فضًلا عن أن هذه المشروعات قابلة للاستثمار والتنفيذ وتمثل فرصًا واعدة أمام المستثمرين وجهات التمويل المختلفة.

اقرأ أيضًا: استشاري مناعة يحذر من ضربة الشمس.. تسبب أضرارا خطيرة

لفت الدكتور "محيي الدين" إلى أن المنتديات الخمسة " النسخة الأولى" خرجت بعدد من المشروعات في مختلف مجالات العمل المناخي في الدول النامية والناشئة، مشيرًا إلى أنه تم عرض هذه المشروعات في قمة المناخ بشرم الشيخـ حيث حصلت على اهتمام جهات التمويل العامة والخاصة ومؤسسات التمويل الدولية وبنوك التنمية متعددة الأطراف.