الطريق
الأحد 12 مايو 2024 05:11 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل مواجهة الإسماعيلي.. كم نقطة يحتاجها الأهلي لحسم الدوري رسميًا؟

الأهلي والإسماعيلي
الأهلي والإسماعيلي

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواجهة نظيرة فريق الإسماعيلي، في المباراة المقرر لها مساء غد الأربعاء في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز 2022_2023.

وكان قد تعادل النادي الأهلي مع نظيره فيوتشر سلبيًا،في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأحد، بالجولة 24 المؤجلة لبطولة الدوري المصري.

وإجمالاً خاض الأهلي حتى الآن 27 مباراة، ليحتل الفريق الأحمر المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 69 نقطة، بفارق نقطتين خلف بيراميدز.

ويتبقى للمارد الأحمر 7 مباريات أمام كلًا من: الإسماعيلي، الاتحاد السكندري، الزمالك، المقاولون، حرس الحدود، بيراميدز، والمصري

ويحتاج الأهلي للفوز في ثلاث مباريات فقط للوصول إلى النقطة 77 من أجل حسم اللقب المحلي، وهي النقطة التي يستحيل أن يصل إليها بيراميدز أو أي فريق آخر.

كما أنه في حال تعثر بيراميدز في أي مباراة من مبارياته الثلاث المتبقية، فإن الأهلي ستكون أمامه فرصة لحسم لقب الدوري دون الحاجة للوصول إلى النقطة 77.

لذلك فإنه قد يحسم لاعبو الأهلي لقب لاعبو الأهلي لقب الدوري بشكل رسمي في مواجهة الزمالك القادمة يوم 13 يوليو الجاري ضمن منافسات الجولة الـ31 للدوري المصري.

اقرأ أيضاًقائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري المصري