الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:59 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 أنجازات لـ«وزارة الهجرة» خلال على مدار 7 أيام

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

أنجازات وخطوات ومبادرات عديدة تقوم بها وزارة الهجرة خلال الأسبوع الماضي، وبالتالي هناك حجم كبير من التعاون المشترك مع كافة الجهات والوزارات والمؤسسات في إطار العديد من المبادرات.

في غضون ذلك، نستعرض العديد من الأنشطة والفاعليات التي قامت بها الوزارة في أسبوع:

1_ أعلان وزارة الهجرة عن إطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمستفدين من المصريين في الخارج، وذلك تحت شعار "معاش بكر بالدولار" مما يحقق مكاسب عديدة للجاليات المصرية، بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة للدولة، جاء ذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

وزارة الهجرة

2_عززت وزارة الهجرة حجم التعاون مع اللجنة التنظيمية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء، حيث ان هذه المبادرة أطلقها الرئيس السيسي أبان فاعليات مؤتمر قمة المناخ كوب 27، حيث أن الوزارة تعمل على تحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: انطلاق المرحلة الجديد من مبادرة ”اتكلم عربي”

3_ نجحت وزارة الهجرة في معالجة أحد المشكلات التي كانت تعوق أبناء المصريين في الخارج وتتمثل في "موقف التجنيد"، وذلك عن طريق إطلاق مبادرة للتسوية لمدة 30 يوميًا للشباب من سن 19 حتي 30 عام، حيث خصصت إدارة التجنيد والتعبئة بريد إلكتروني للرد على الاستفسارات: [email protected]

وزارة الهجرة

4_ من ناحيتها، أجتمعت وزيرة الهجرة، ورئيس الرابطة المصرية في دارمشتات بألمانيا، "فهيمة النقراشي"، لمناقشة أحوال الجالية المصرية في ألمانيا ودورهم في تعزيز العلاقات المصرية-الألمانية على مدار عقود، مؤكدة أننا نسعى للاستفادة من عقول وقدرات المصريين في الخارج التي لا تقدر بثمن، وذلك من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: مؤسسة الزمرة: مبادرة اتكلم عربي نجحت داخليًا وخارجيًا

5_ في إطار العديد من اللقاءات مع المصريين في الخارج ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، عقدت وزيرة الهجرة لقاءًا افتراضيًا مع عدد من أعضاء الجاليات المصرية في "سويسرا والنمسا وليخنشتاين"، وذلك عبر الفيديو كونفرانس لمناقشة أوضاعهم والاستماع إلى أفكارهم بخلق مزيد من الربط بين أعضاء الجالية ووطنهم مصر خلال الفترة المقبلة.

وزارة الهجرة

6_ خلال مبادرة "اتكلم عربي"، اطلقت وزيرة الهجرة المرحلة الثانية تحت شعار "جذورنا مصرية"، وذلك من خلال تنظيم العديد من المعسكرات والفاعليات التوعوية، والتي تستهدف التعريف بالشخصية المصرية وجذورها المتنوعة، وعن مصر والحضارة المصرية التي تبهر العالم أجمع.

موضوعات متعلقة