الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الهجرة» توجه رسالة عاجلة للمصريين بالخارج الحاجزين في مبادرة «سيارات المغتربين»

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

تأتي مباردة سيارات المصريين في الخارج، واحده ضمن خطة وزارة الهجرة لعملية التقارب بين أبناء الجاليات المصرية ووطنهم الأم مصر، وذلك تتابع الوزارة عملية التسجيل بشكل كبير، مع إعطاء الإرشادات لكيفية التعامل معها.

في سياق متصل، أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم السبت، أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بشأن عملية التسجيل في مبادرة سيارات المصريين في الخارج، مهيبة المواطنيين بسرعة رفع أوراق مستندات الإقامة، بالإضافة إلى التاريخ من أجل إستكمال إجراءات التسجيل.

وأوضحت "وزيرة الهجرة"، في بيانا لها، أنه تم التواصل مع مختلف الجهات المعنية، وذلك في إطار الاستجابة لاستفسارات المصريين في الخارج، مشيرة إلى أن أكثر الأسئلة تتعلق بعدم استكمال الإجراءات المتعلقة ببعض من سجلوا في مبادرة سيارات المصريين في الخارج، حيث تم تسجيل 1200 من أبناء المصريين في المملكة العربية السعودية.

من ناحيته، شدد السيد شحاتة غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، على أن اللجنة المعنية بالفحص طالبت إعادة رفع مستندات الإقامة لمرات عديدة، و ذلك عبر البريد الإلكتروني للمشاركين، مضيفا أن هناك عددا كبيرا من المشاركين لم يقوم بالرد، وهذا الأمر يشكل عملية توقف لباقي الإجراءات.

اقرأ أيضا: الهجرة غير الشرعية ومراكب النجاة.. أبرز جولات وزيرة الهجرة في أسبوع