الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:08 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر في القلب.. وزيرة الهجرة تلتقي أحد أهم المؤثرين المصريين في الخارج

وزيرة الهجرة وجون المصري
وزيرة الهجرة وجون المصري

عقد لقاء منذ ساعات قريبة بين السفيرة سها جندى، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمدون على مواقع التواصل الاجتماعي جون المصرى، والذي يعد من أبرز المؤثرين المشهورين خارج مصر، إذ يقيم فى هولندا ويتابعه أكثر من مليون شخص على حساباته الشخصية بتطبيقات التواصل الاجتماعي.

وزيرة الهجرة تلتقي بمؤثر مصري

عقد اللقاء في المتحف المصرى الكبير، وذلك بغرض مد سبل التواصل بين الدولة المصرية ومواطنيها المقيمين في الخارج، إذ تسعى الدولة إلى التأكيد دائما على ربطهم وإدماجهم في عمليات التطور التي تقوم بها، وتخلق لهم دور فعال في العملية التنموية المصرية، لبناء ردود أفعال قوية خارج البلاد وتكذيب الشائعات التي تدور حول وطنهم.

وزيرة الهجرة تلتقي أحد أهم المؤثرين المصريين في الخارج

كان جون يشارك في النسخة الرابعة من المؤتمر الذي عقد مؤخرا بعنوان "المصريين في الخارج"، وخلال ذلك رحبت السفيرة سها جندي بالمؤثر الشهير جون المصرى، وبدوره في المؤتمر، الذي كشف عن الدور الإيجابي الذي قدمه المؤثر عن تنمية وتطوير الدولة المصرية عبر حساباته بتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرته دور صادق ويسلط الضوء على الحقائق بشكل مبسط، ما جعله يصل للجميع في الداخل والخارج.

تحدثت السفيرة سها جندي إلى المؤثر جون المصرى بشأن نشر الحقائق والمحتوى الإيجابي عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وأهمية بناء حالة من التفاعل عليه، خاصة وأن لديه ملايين المتابعين، الأمر الذي يساعد في مخاطبة الجميع خارج الدولة وداخلها، ويسهم في دحر الشائعات التي تدور حول الدولة المصرية، مؤكدة على أن التواصل مع الاخرين خاصة الشباب سيكون إنطلاقة جيدة لتسليط الضوء على حقيقة الدولة وإيصال الصورة الحقيقية للجميع.

وأشارت الوزيرة إلى، أهمية الروابط القوية بين الدولة المصرية ومواطنيها من أبناء الجاليات في الخارج، وذلك لحرص القيادة السياسية للدولة على العناية والاهتمام بالمصريين في الخارج على مستوى العالم، وذلك لدحر مخطط كل من يستهدف العلاقة بين الدولة وأبنائها، الأمر الذي يدفع للتواصل الدائم بين الدولة الأم وأبناء الجاليات المصرية فى الخارج، وذلك بغرض إيصال الحقائق إليهم كما هي بعيداً عن الشائعات التي يطلقها المغرضين، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية القادمة.

في المقابل؛ عبر جون المصرى عن فرحته وامتنانه بالمشاركة في المؤتمر، كما كان سعيداً بلقاء السيدة وزيرة الهجرة مسلطاً الضوء على لجهود المتواصلة لها بشأن رعاية أبناء الجالية المصرية حول العالم، والعمل على تلبية احتياجاتهم.

وأكد جون المصرى، على أن ما يقدمه هو من دافع شعوره الراسخ داخله في حب الدولة المصرية، والانتماء لها باعتبارها الدولة الأم، التي ينبغي السعي للحفاظ عليها، لأن المصري في الخارج هو بمثابة سفير لبلاده وخط الدفاع الأول لها ضد كل من يروج عليها الشائعات، مؤكداً أن "مصر في القلب".

يذكر أن المؤثر جون المصري يبلغ من العمر 44 عامًا، يقيم في هولندا وهو من أشهر المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي هناك، كما يعمل مديرا بفروع شركة "ماتيس ميديا"، وشركة "ميديا آند مور"، حول العالم.

اقرأ أيضاً: بلوجر تتهرب من دفع ضرائب 1.2 مليون دولار.. كم تربح من السوشيال ميديا؟