الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:34 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موظف يحصل على 388 ضعف راتبه بسبب خطأ فادح.. ما القصة؟

موظف يحصل على ضعف راتبه
موظف يحصل على ضعف راتبه

ارتكب موظف هنغاري يعمل في قسم المحاسبة بإحدى الشركات الدولية، خطأ كبير في عمله جعله يحصل على 388 ضعف راتبه، بعدها قرر عدم إعادته إلى الخزينة وقرر التمتع به، بعد أن كان يحصل على راتب 238 يورو فقط، ما جعله يرفض إعادة المبلغ بعدما علمت إدارة الشركة.

يعيش الموظف الذي رفض ذكر اسمه لوسائل الإعلام الهنغارية في مقاطعة سوموجي، وكان يعمل في إحدى الشركات الدولية في قسم المحاسبة، ويتقاضى راتب لا يتعدى 238 يورو، وعندما ارتكب الخطأ الذي تم في حسابه الشخصي داخل البنك حصل على 92549 يورو.

وفق صحيفة hvg الهنغارية، فإن قسم المحاسبة التابع للشركة قد ارتكب الخطأ وليس الموظف، إذ قدم الموظف حساب نمساوي إلى قسم المحاسبة بالشركة ليتم تحويل الراتب إليه، وبدلاً من أن يكون التحويل بالعملة الهنغارية وهي الفورنت، قام القسم بتحويل الراتب باليورو وهي العملة المعتمدة في النمسا.

وقدم الموظف استقالته لإدارة الشركة، وبعد وصول الراتب أدرك قسم المحاسبة بالشركة أنه ارتكب خطأ كبير، وبالفعل تواصلت الشركة مع الموظف السابق، ليقوم بإعادة المال الذي جرى تحويله بالخطأ، ولكن رفض الموظف بدعوى أنه لم يتمكن من سحب الأموال من حسابه النمساوي، بعدها أبلغت الشركة قوات الأمن ومع التحقيق تبين أن الموظف تمكن من سحب 15500 يورو.

أصدر مكتب المدعي العام في منطقة كابوسفار الواقعة في جنوب هنغاريا، قرار بوقف وتجميد الحساب المصرفي الخاص بالموظف، بعدها تمكنت الشركة من إستعادة 72000 يورو حتى الآن من أصل 92549 يورو.

اقرأ أيضا.. يلون ماسك يدرس قرار حاسم ضد موظفي شركة تسلا.. ما القصة؟