الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:20 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

قبل اليوم العالمي للبطيخ 2023.. هذه أبرز ألوانه حول العالم

اليوم العالمي للبطيخ
اليوم العالمي للبطيخ

يوافق الثالث من أغسطس الجاري اليوم العالمي للبطيخ 2023، تلك الفاكهة الصيفية صاحبة المذاق الرائع التي يعشقها الكثيرون من الرجال والنساء، الصغار والكبار، كونها سهلة المضغ والبلع، والهضم أيضاً، كما أنها تتسم بألوان مختلفة بعضها مألوف مثل الأحمر والأصفر، بيننا تتوفر بألوان أخرى في مناطق أخرى.

ألوان البطيخ حول العالم في يومه العالمي

يتوفر البطيخ في بعض الدول مثل مصر بلونيه الأحمر والأصفر، ولكن نجده بألوان أخرى مثيرة في دول أخرى مثل اليابان، كأن يكون باللون البنفسجي والأزرق، بالإضافة إلى الأسود، وفي اليوم العالمي للبطيخ عام 2023، نستعرض لكن أبرز ألوانه، وهي كالتالي:

البطيخ الأحمر، ويتوفر في مصر وعدد آخر من الدول العربية، وأسعاره في متناول الجميع، ويتميز بطعم حلو ومذاق رائع.

البطيخ الأصفر، يوجد أيضاً في عدد من الدول بينها مصر، ولكن بنسبة أقل وأسعار أعلى بخلاف الأحمر.

البطيخ الازرق، يتوفر في اليابان بكثرة، وهو ذات لون أزرق من الداخل، وعند تناوله تتحول المياه التي تخرج منه إلى اللون البرتقالي، ويصل سعره إلى 200 دولار للقطعة.

البطيخ الأسود، يتوفر في اليابان أيضاً وبعض الدول الأخرى مثل الصين، ويعد من أكثر أنواع البطيخ ندرة، يتخذ اللون الأسود من الخارج، بينما يكون بلون أحمر من الداخل، ويصل سعر الواحدة منه إلى 6 آلاف دولار.

البطيخ البنفسجي، وهو نادر الوجود يعرض فقط في المزادات، وذلك لارتفاع سعره.

البطيخ الأبيض، وهو أخضر من الخارج بينما أبيض من الداخل، ويحتوي على بذور سوداء بحجم بذور البطيخ العادي، وسعره يصل إلى 300 دولار للقطعة.

اقرأ أيضاً: اختار بطيخة حمرا ومرملة في الصيف بهذه الخطوات