الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:37 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها الإجهاد.. 4 أضرار تنتج عن التعرق المفرط خلال النوم

التعرق المفرط خلال النوم
التعرق المفرط خلال النوم

يعاني الجميع هذه الأيام التعرق المفرط والمستمر خلال النوم الليلي، نظراً لارتفاع درجات الحرارة وتكرار الموجات الساخنة الناتجة عن تغير المناخ الذي أصاب العالم، تحدث حالات التعرق للإنسان طوال اليوم خاصة في الليل، وهو ما يترتب عليه عدة أضرار قد تؤثر سلبا على صحة الشخص.

أضرار التعرق المفرط خلال النوم

وفق موقع askall، فإن التعرق المفرط أثناء النوم يشير إلى حالة تسمى "هيدروسيس نائم"، وهي حالة يصاب فيها الشخص بتعرق شديد أثناء الليل بدرجة تؤثر على جودة نومه وتسبب له الإزعاج والاضطراب، وقد تكون هناك بعض الأضرار المحتملة للتعرق المفرط أثناء النوم، وتشمل ما يلي:

1. اضطراب النوم: قد يتسبب التعرق الشديد في الاستيقاظ المتكرر خلال الليل وتشويش النوم العميق، مما يؤثر على جودة الراحة والاسترخاء أثناء النوم.

2. الإجهاد والتعب: يمكن أن يسبب التعرق المفرط انخفاض مستويات السوائل والمعادن في الجسم، مما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والتعب الشديد أثناء النهار.

3. اضطرابات الحرارة: قد يؤدي التعرق المفرط إلى اضطرابات في تنظيم حرارة الجسم، حيث يمكن أن يتعرض الشخص للبرودة أو الحرارة الزائدة بشكل مفاجئ خلال الليل، مما يؤثر على راحته ويعوق النوم العميق.

4. انخفاض نسبة السوائل في الجسم: يمكن أن يؤدي التعرق المفرط إلى فقدان كميات كبيرة من السوائل والأملاح من الجسم، مما قد يتسبب في الجفاف ومشاكل صحية أخرى مرتبطة بنقص السوائل.

إذا كنت تعاني من التعرق المفرط أثناء النوم، فمن المهم استشارة الطبيب لتقييم حالتك وتحديد السبب المحتمل ووصف العلاج المناسب.

اقرأ أيضاً: أضرار التعرق المفرط نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.. احذر الجفاف