الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:07 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة أكبر معمر في العالم قبل أسبوع من عيد ميلاده الـ 128

أكبر معمر في العالم
أكبر معمر في العالم

توفي أكبر معمر في العالم عن عمر يناهز 128 عاما، وهو البرازيلي خوسيه باولينو جوميز الذي يقطن في مدينة بيدرا بونيتا الواقعة في ولاية ميناس جيراس، وذلك قبل استكمال عامه الـ 128 بسبعة أيام فقط، إذ لم يشهد العالم من قبل وصول أحد إلى هذه المرحلة العمرية المتقدمة.

وفاة أكبر معمر في العالم

أنجب المدعو خوسيه والملقب بأكبر معمر في العالم سبعة أبناء، تزوجوا جميعهم وأنجبوا 25 حفيدا، كما أنجب الأحفاد عدد 42 من الأبناء الآخرين، لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أنجب الأحفاد عدد 11 من الأبناء، وشهدهم جميعاً فقد كان حريصا على حياته وصحته دائما، إذ كان يمارس ركوب الخيل حتى أربعة سنوات ماضية، لذلك تمتع بصحة جيدة.

ولد خوسيه في 4 أغسطس 1895، وتزوج عام 1917، وبهذا يكون قد عاصر الحربين العالميتين، وهو ما قالته إليان فيريرا حفيدة جوميز، مؤكدة أن هناك كبار سن يحملون وثائق بشأن السن تتضمن على أعمار غير حقيقية، لذلك حاولنا معرفة عمر الجد الحقيقي عن طريق مكتب التسجيل.

وأضافت، أن السجلات أكدت أن الحد من مواليد شهر أغسطس 1895، وانتظر حتى استكمل عمر 22 عاما لكي يتزوج، وهذا يعني أن الجد خوسيه أكبر شخص في العالم بالفعل، وقد كان حريصا على التمتع بصحة جيدة، من خلال ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضاً: بسبب سيلفي.. مصرع مصور شهير من أعلى ناطحة سحاب