الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:57 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

في موسم حصاده.. تعرف على فوائد وأضرار تناول بذور التين الشوكي

فوائد وأضرار بذور التين الشوكي
فوائد وأضرار بذور التين الشوكي

يحتوي التين الشوكي من الداخل على بذور سوداء أو بنية أحياناً، كما أنها صغيرة الحجم، لذلك يكون من الصعب التخلص منها خلال تناول التين، وهو ما له العديد من الفوائد والأضرار على الصحة، نوضحها في التقرير التالي، لضمان الحفاظ على صحة محبي هذه الفاكهة الصيفية.

وفق موقع هيلث لاين، فإن بذور التين الشوكي هي جزء صغير من هذه الفاكهة الصيفية، وتحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية، ومع ذلك، يجب أيضًا مراعاة بعض الأضرار المحتملة عند تناول البذور بكميات كبيرة، فيما يلي نظرة عامة على الفوائد والأضرار المحتملة لبذور التين الشوكي:

الفوائد:

1. مصدر غني بالمغنيسيوم: تحتوي بذور التين الشوكي على كمية جيدة من المغنيسيوم، وهو معدن يساهم في دعم صحة العظام والأعصاب والعضلات، وتنظيم ضربات القلب.

2. محتوى جيد من الألياف: تعتبر بذور التين الشوكي مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية، والتي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء.

3. مصدر للأحماض الدهنية الأساسية: تحتوي بذور التين الشوكي على الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا-6 وأوميغا-9، والتي تعتبر مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

4. خصائص مضادة للأكسدة: تحتوي بذور التين الشوكي على مركبات مضادة للأكسدة مثل فيتامين C والكاروتينويدات، والتي تساهم في حماية الجسم من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة وتعزيز صحة الجلد والمناعة.

الأضرار:

1. تحتوي البذور على مادة الأوكسالات: تحتوي بذور التين الشوكي على نسبة مرتفعة من مادة الأوكسالات، والتي يمكن أن تتفاعل مع الجسم لتتسبب في حالات تسمم.

2. يمكن أن تصيب بحالات إسهال.

3. يصيب بآلام في المعدة، لصعوبة هضمه.

اقرأ أيضاً: منها ترطيب البشرة.. 4 فوائد غير متوقعة لاستخدام زيت التين الشوكي