جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 29 مايو 2023 12:48 مـ 9 ذو القعدة 1444 هـ

اختار بطيخة حمرا ومرملة في الصيف بهذه الخطوات

بطيخ
بطيخ

يكثر تناول البطيخ في الصيف لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء، الذي يقوم بترطيب الجسم وبالتالي التقليل من الشعور بالعطش، كما هو غني بالألياف التي تيسر عملية الهضم وتقوي من الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى كونه يتضمن الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد.

لذلك هناك عدة خطوات ننصحك باتباعها لاختيار البطيخ ذات اللون الأحمر من الداخل، وصاحب القوام "المرمل" وهو يعني أن تكون غنية بالألياف وناعمة الملمس، وفق موقع askall، وهي كالتالي:

1. البحث عن بطيخ يبدو طازجاً من الخارج، أي بدون خدوش أو تلف.

2. الاستماع إلى الصوت الناتج عن الطرق على البطيخ، يحدث هذا بلطف ثم الاستماع إلى الصوت جيداً، إذا كان الصوت مجهول الأصل ولا يمكن تحديده، فإن البطيخ قد لا يكون ناضجا بشكل كافٍ.

3. فحص الجزء السفلي من البطيخ، من خلال النظر إلى الجزء السفلي من البطيخ، حيث يوجد البقعة الصغيرة، يجب التأكد من أن هذه البقعة داكنة اللون، وهذا يشير إلى أن البطيخ ناضج وذات مذاق حلو.

4. التحقق من الوزن، وهذا يعني أنه يجب أن يكون البطيخ ثقيلاً بالنسبة لحجمه، يشير الوزن الثقيل إلى أن البطيخ مليء بالماء والعصير وبالتالي يحتمل أن يكون أكثر حلاوة.

5. فحص لون القشر، يجب التأكد من أن لون البطيخ من الخارج مشرق، حيث يشير اللون الفاتح إلى أن البطيخ غير ناضج، بينما اللون الداكن إلى أنه قد نضج بالفعل، ويتمتع بمذاق حلو وقوام مرمل.

اقرأ أيضاً: سعرها 23 ألف دولار.. تعرف على أغلى أنواع الفاكهة حول العالم