الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:19 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«حان وقت الفرفشة».. 6 تمارين فعالة في علاج الاكتئاب

تمارين رياضية تعالج الاكتئاب
تمارين رياضية تعالج الاكتئاب

تسهم بعض التمارين الرياضية في علاج مرض الاكتئاب المزمن، شريطة أن يتم ممارستها بشكل منتظم، سواء في المنزل أو الأماكن المخصصة لذلك، إذ تساعد على تخليص الجسم من الطاقة السلبية، كما تعمل على تهدئة الأعصاب.

تمارين رياضية تعالج الاكتئاب

ووفق موقع هيلث لاين، فإن التمارين الرياضية يمكن أن تكون فعالة في مساعدة علاج الاكتئاب وتحسين المزاج العام، لذلك نستعرض لكم هنا بعض التمارين الرياضية التي يمكن أن تساعد في التغلب على الاكتئاب:

1. المشي: المشي اليومي لمدة 30 دقيقة على الأقل يمكن أن يحسن المزاج ويقلل من أعراض الاكتئاب.

2. الركض: الركض يعتبر تمرين فعال للجسم والعقل، يمكن أن يساعد في تحسين الأحاسيس الإيجابية وتحرر الهرمونات المسؤولة عن تحسين المزاج.

3. اليوغا: اليوغا تجمع بين التمارين الجسدية وتقنيات التنفس والتأمل، يمكن أن تساعد في تقليل القلق والتوتر وتحسين الصحة العقلية.

4. رياضة القوة: تمارين القوة مثل رفع الأثقال أو استخدام الأجهزة الرياضية يمكن أن تساعد في تعزيز الشعور بالقوة والثقة بالنفس.

5. رياضة السباحة: السباحة تعتبر تمرين كامل الجسم ومنخفض الضغط، يمكن أن تساعد في تهدئة العقل وتحسين المزاج.

6. الرقص: الرقص يمزج بين التمارين البدنية والموسيقى والتعبير الفني، يمكن أن يكون ممتعًا ومحفزًا ويساعد في تحسين المزاج والشعور بالسعادة.

اقرأ أيضاً: 3 تمارين رياضية تخفف آلام الجسم.. تعرف عليها