الإثنين 26 فبراير 2024 06:56 صـ 16 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 مكونات طبيعية فعالة لعلاج مشاكل منطقة حول العين

مكونات طبيعية لعلاج مشاكل العيون
مكونات طبيعية لعلاج مشاكل العيون

تعالج بعض المكونات الطبيعية مشاكل العيون خاصة تلك المنطقة المحيطة بهم، مثل الهالات السوداء وانتفاخ الجلد، شريطة أن تستخدام بانتظام واستمرار، وبالرغم من أن نتيجتها تظهر بعد مرور وقت، إلا أنها أفضل كثيرا مقارنة بغيرها من المنتجات المصنعة والتي يتضمن بعضها على مكونات كيميائية، تصيب الجلد بالضرر مع مرور الوقت.

مكونات طبيعية تعالج مشاكل العيون

وفق موقع برايد لايف، فإن هناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالعيون، والتخلص من المشاكل التي تصيب المنطقة المحيطة بالعين، لذلك ينبغي الاعتماد عليها لتكون ضمن روتين العناية بالعين، وتتمثل بعض المكونات الشائعة والمفيدة في:

1. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تهدئة وتخفيف الالتهابات والانتفاخ في منطقة العين. يمكن وضع أكياس الشاي الأخضر المستخدمة ومبردة على العيون لبضع دقائق لتخفيف الانتفاخ والتهدئة.

2. القهوة المبردة: يعتبر القهوة المبردة باردة كمادات للعيون فعالة لتقليل الانتفاخ وتحسين مظهر الهالات السوداء حول العينين. يمكنك وضع مقدار قليل من القهوة المبردة على العيون باستخدام قطعة قطنية أو قطعة قماش نظيفة لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر.

3. الخيار: يحتوي الخيار على خصائص مهدئة ومنعشة، ويمكن استخدام شرائح الخيار المبردة على العيون لتقليل الانتفاخ وتهدئة البشرة. قم بتطبيق شرائح رقيقة من الخيار على العيون لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسل الوجه بالماء الفاتر.

4. البطاطس: تحتوي البطاطس على خصائص مضادة للالتهابات وتفتيح البشرة، قم بتقشير وفرم قطعة بطاطس وضعها في قماش نظيف ثم ضعها على العيون لمدة 15-20 دقيقة، ستساعد البطاطس في تهدئة العين وتفتيح منطقة الهالات السوداء

اقرأ أيضاً: بعد إصابة خبيرة تجميل.. أسباب ظهور بقع حمراء داخل العين