الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:42 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأولى على مستوى الجمهورية.. إنجاز طبي عالمي في مستشفى شبين الكوم التعليمي بالمنوفية

مستشفى شبين الكوم تحصل على جائزة عالمية
مستشفى شبين الكوم تحصل على جائزة عالمية

تستمر مستشفى شبين الكوم بمحافظة المنوفية في عطائها وتميزها العلمي، وتمكنت من القيام بأصعب وأدق العمليات الجراحية، لكونها تتضمن مجموعة من أبرز وأمهر الأطباء، لذلك تسعى دائما إلى تقديم خدمة طبية متميزة يستحقها المواطن المصري.

مستشفى شبين الكوم تحصل على جائزة عالمية

استطاعت المستشفى خلق مساحة التميز والتطور في أقسامها المختلفة، وذلك في إطار خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن تطوير المنظومة الصحية، وأ.د محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليم، بالإضافة إلى أ٠ د تامر مقشط مدير عام مستشفى شبين الكوم التعليمي، وأ.د رباب نشأت رئيس قسم النفسية والعصبية، فضلا عن أ.د أحمد عطية مدير وحدة السكتة الدماغية واستشاري أمراض المخ والأعصاب بالمستشفى.

حصلت مستشفى شبين الكوم بالمنوفية خاصة وحدة السكتة الدماغية، على أعلى تقييم Diamond Tier الصادر من المنظمة العالمية للسكتة الدماغية World Stroke Organization، التي أصدرت تقريرا منذ أيام قليلة شمل كافة المنافذ الصحية المتميزة، والذي ذكر فيه أن المستشفى تعد أفضل وحدات السكتة الدماغية، ضمن تقييم الربع الثاني الخاص بسلسلة تقييمات عام ٢٠٢٣.

خصصت هذه الجوائز للمؤسسات الصحية المتميزة حول العالم، والتي وقع من بينها مستشفى شبين الكوم العلمي، التي تبين أنها تقدم خدمات علاج السكتة الدماغية، المتطابقة مع معايير الجودة العالمية، كما أنها تميزت في علاج ورعاية مرضى السكتة الدماغية.

أكد التقرير الصادر عن المنظمة العالمية، أن وحدة علاج السكتة الدماغية تقوم بدور مهم وحيوي في إنقاذ المصابين بالسكتة الدماغية، المعروفة بخطورتها على حياة المصابين بها، إذ إنها السبب الأول عالميا للوفاة، والثاني في التسبب بالإصابة بالإعاقات، وعلى الرغم من تكلفة العلاج الباهظة إلا أن وحدة السكتة الدماغية بمستشفى شبين الكوم تقدم هذه الخدمة مجاناً للمرضى، إذ وصلت قيمة حقنة إذابة الجلطة الدماغية إلى 11 ألف جنيه.

بعد الحصول على هذه الجائزة، تعتبر وحدة السكتة الدماغية بمستشفى شبين الكوم التعليمي، هي الأولى على مستوى الجمهورية التي حصلت عليها، بين غيرها من المؤسسات الصحية العامة والخاصة.

يذكر أن وحدة السكتة الدماغية بالمستشفى قد بدأت تقديم خدماتها الصحية العام الماضي وتحديدا في مارس ٢٠٢٢، وكان قد توجه ا.د تامر مقشط مدير مستشفي شبين الكوم التعليمي، بتقديم التهنئة لأطباء وحدة السكتة الدماغية، متمنياً لهم مزيد من التقدم والنجاح.

اقرأ أيضا: «دفن مع جثمان أمه».. ماذا حدث لشاب المنوفية قبل وفاته؟