الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:42 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وأنت في المصيف».. 5 طرق فعالة لتجنب حوادث الغرق

طرق تجنب حوادث الغرق
طرق تجنب حوادث الغرق

تتكرر حالات التعرض للغرق يوميا خلال فصل الصيف، نظراً لتوافد الأشخاص على المناطق الساحلية التي يوجد بها البحر، للتخلص من شعورهم بالحر والقضاء وقت ممتع داخل الماء، وهو ما يزيد من فرص التعرق للغرق، الأمر الذي يتطلب اتخاذ بعض الإجراءات اللازمة واتباع طرق معينة لتفادي ذلك.

طرق تجنب حوادث الغرق

وفق موقع askall، فإن هناك بعض الطرق الأساسية للوقاية من الغرق خلال السباحة، في المناطق الساحلية التي يذهب إليها الناس، بغرض التخلص من إحساسهم بالحر وقضاء وقت ممتع بين الأهل والأصدقاء خلال فصل الصيف، وهي كالتالي:

1. اتبع قواعد السلامة في الماء: تعلم واتبع قواعد السلامة المائية في الأماكن التي تتواجد فيها المياه، سواء كانت مسابح، شواطئ، بحيرات أو أنهار، تأكد من قراءة وفهم اللافتات والتعليمات الموجودة في المكان واتباعها بدقة.

2. التعلم على السباحة: تعلم السباحة وتحسين مهاراتك في الماء، يُعتبر التعلم على السباحة من أهم الأساليب للوقاية من الغرق، يمكنك التسجيل في دورات سباحة أو أخذ دروس من مدرب مؤهل لتعلم السباحة بشكل صحيح.

3. ارتداء معدات السلامة: عندما تكون في الأماكن المائية، ارتدي معدات السلامة المناسبة، قد تشمل هذه المعدات سترات النجاة، والأحزمة العاكسة للضوء، والأقنعة والأنابيب للتنفس، وحماية الأذن والعينين.

4. السباحة مع شريك: حاول السباحة مع شخص آخر عند زيارة المياه، خاصة إذا كنت في منطقة غير مراقبة، يمكن للشريك تقديم المساعدة في حالة حدوث أي طارئ.

5. تجنب الماء العميق إذا لم تكن متأكدًا من قدراتك في السباحة: تجنب السباحة في المياه العميقة إذا كنت لا تمتلك المهارات الكافية في السباحة، ابحث عن أماكن سباحة ذات أعماق مناسبة لمستوى مهاراتك.

اقرأ أيضاً: تبدأ بـ 150 جنيه.. تعرف على عروض تعلم السباحة لطفلك