الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:34 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 مخاطر تنتج عن استخدام طلاء الأظافر للأطفال

مخاطر طلاء الأظافر على الأطفال
مخاطر طلاء الأظافر على الأطفال

تلجأ بعض الأمهات إلى تزيين أصابع أطفالهن الإناث بطلاء الأظافر "المانيكير" الملون، لمنحهم مظهر جذاب ورائع، دون وعي بمخاطر ذلك على صحة الطفل، الأمر الذي يتطلب الاطلاع على هذه المخاطر للحفاظ على حالة الطفل الصحية.

مخاطر استخدام طلاء الأظافر على صحة الأطفال

وفق موقع هيلث لاين، فإن وضع طلاء الأظافر أو المانيكير على أصابع الأطفال، قد ينطوي على بعض المخاطر التي يجب معرفتها والاطلاع عليها، حفاظاً على صحتهم، والتي تتمثل في الآتي:

1. الحساسية: قد يكون لدى الأطفال بشرة حساسة وتفاعلات تجاه بعض المواد المستخدمة في طلاء الأظافر، قد يحدث تهيج الجلد، احمرار، حكة، أو التهاب في الأظافر، لذلك من الأفضل اختبار المنتجات على جزء صغير من الجلد قبل استخدامها على الأظافر.

2. الابتلاع: قد يكون الأطفال صغاراً وغير قادرين على التحكم في أفعالهم تماماً. إذا كان لديهم طلاء أظافر على أيديهم، فقد يقومون بوضع أصابعهم في أفواههم وابتلاع الطلاء، بعض طلاء الأظافر يحتوي على مواد كيميائية ضارة إذا ابتلعت.

3. السلامة العامة: قد يكون استخدام مواد المانيكير مع الأطفال محفوفًا بالمخاطر في بعض الأحيان، عند استخدام أدوات القص والتشذيب، يجب توخي الحذر لتجنب إصابة الأظافر أو الجلد.

4. طول الأظافر: يجب الانتباه إلى طول أظافر الأطفال، إذا كانت الأظافر طويلة جداً، فقد يزيد خطر الإصابة بالجروح أو الثني الزائد للأظافر.

5. النظافة: يجب التأكد من نظافة الأظافر والأدوات المستخدمة في المانيكير، يجب غسل اليدين جيدًا قبل وبعد المانيكير واستخدام أدوات نظيفة ومعقمة.

اقرأ أيضاً: بخطوات بسيطة.. كيف تتخلص من فطريات الأظافر؟