الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:06 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الهجرة» تتابع موقف عائلة مصرية تعرضت للسرقة بكندا

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في غضون استراتيجية وزارة الهجرة للتواصل مع المصريين حول العالم، أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تكثف متابعتها عن حالة المصرية التي تعرضت للسرقة في كندا، لافتة إلى سرعة التحرك الفوري لمتابعة الموقف وتقديم المساعدة.

عائلة مصرية تعرضت للسرقة بكندا

وأشارت إلى أن وحدة الرصد في إدارة الشكاوى بالوزارة، تابعت حالة سيدة مصرية تعرضت لسرقة السيارة التي استأجرتها، من فندق في مونتريال بكندا، متضمنة الأموال وجوازات السفر لزوجها وعائلتها وكذلك الملابس وكافة متعلقاتهم. ومن ثم تواصلت سيادتها مع أبناء الجالية المصرية لتقديم مختلف أشكال التعاون بصورة عاجلة.

وأشادت بأبناء الجالية المصرية في كندا، حيث حرصوا على تقديم جميع أشكال المساعدات، بتوفير مسكن لها وللعائلة، لحين التمكن من إجراءات العودة إلى مصر.

وأوضحت أن مصر تحرص على مصلحة أبنائها ولا تتأخر عنهم، مشيرة إلى أن هناك متابعة مستمرة للمصريين حول العالم وتنسيق بين مختلف وزارات ومؤسسات الدولة المصرية حال تعرضهم لأي مكروه، والعمل بشكل عاجل وفوري لتقديم كافة أشكال الدعم الممكن.

وثمنت جهود الجالية المصرية في كندا وحرصها على حل دعم الأسرة بشكل سريع، نافية صحة كل ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي من أن وثيقة السفر وقت الطوارئ في الخارج تستغرق شهورًا ولكنها تصدر على الفور.

ولفتت الأنظار إلى أنه جار التواصل الفوري مع القنصلية المصرية في مونتريال، والتي تحرص بدورها على حل مثل هذه الأزمات، وتوفير أوراق رسمية يمكن التحرك بها من كندا للعودة إلى مصر.

اقرأ أيضًا.. وزيرة الهجرة: نحرص على التواصل مع أبناء الجاليات المصرية درءا للشائعات

موضوعات متعلقة