الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:03 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل الانعقاد.. وزيرة الهجرة تستعرض أبرز الملفات المطروحة في مؤتمر المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

مؤتمر المصريين في الخارج من المقرر انطلاقهاخلال الـ 24 ساعة القادمة، حيث أن الفعاليات تستهدف توطيت العلاقات بين الجاليات المصرية والوطن الأم، بالإضافة إلى الحديث والمناقشة بشأن أبرز الملفات التي تهم الدخل المصري.


في هذا الصدد، كشفت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة شؤون المصريين في الخارج، الملفات التي ستناقش خلال فعاليات مؤتمر المصريين في الخارج مؤكدة أننا نولي حرصاً شديداً على الحديث عن مختلف القضايا التي تهم الجاليات المصرية بالخارج والاستماع إليهم.


وأضافت «وزيرة الهجرة»، في بيان لها، أن الدولة المصرية توالي أيضاً حرصها الشديد على مشاركة نسبة كبيرة من المصريين في الخارج في الملفات ذات الصلة بمستقبل مصر سواء اقتصادية واجتماعية وثقافية وسياسية وتعليمية وغيرها، موضحه أن الأمر يندرج ضمن خطة العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة.


أوضحت أن هناك تنسيق وتعاون يين الوزارة وعدداً من وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، وذلك من أجل الاستقرار على محاور وجلسات المؤتمر.


أكدت "الجندي" أن الوزارة قامت بوضع أجندة نهائية لتتيح مشاركة فاعلة للمصريين في الخارج، بالإضافة إلى الرد على كافة استفساراتهم ومقترحاتهم.