الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:55 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال أسبوع.. أبرز التحضيرات لمؤتمر المصريين في الخارج وربطهم بوطنهم الأم مصر

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

في ضوء التحضيرات لمؤتمر المصريين في الخارج الجارية، حيث أن الاسبوع الماضي شهد العديد من اللقاءات والاستعداد في كافة المجالات سواء السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وبالتالي نستعرض أبرز أنشطة وزارة الهجرة في الفترة من 16 إلى 22 يوليو.


1_ السفيرة سها جندي تستقبل الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن لمناقشة القضايا التي ستطرحها الوزارةخلال مشاركتها في النسخة الرابعة من مؤتمر "المصريين بالخارج" المقرر إطلاقه يوم 31 يوليو الجاري.

2_ هنأت وزيرة الهجرة المصريين في الخارج بمناسبة العام الهجري الجديد 1445 هـ، قائله: "إلى كل أبناء الجالية المصرية بالخارج، أتقدم إليكم بأصدق التهاني القلبية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد".

3_ هنأت السفيرة سها جندي، المصريين في الخارج، وذلك بمناسبة حلول الذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة، قائله: "إن هذه المناسبة ستظل خالدة في وجدان المصريين، ثورة قام بها الجيش وأيدها الشعب حتى استرد الوطن الغالي حريته وسيادته على كامل أراضيه، واليوم نسطّر بطولات جديدة في ملحمة البناء والتنمية التي ستظل ممتدة لأجيال وأجيال".

4_ وزيرة الهجرة تستقبل وفداً من الصحفيين والإعلاميين، وذلك ضمن جهود عرض استراتيجية الوزارة لربط المصريين بالخارج بالوطن.


5_ السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تلتقي بالمهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، والوفد المرافق لهن وذلك لبحث أوجه التعاون في ضوء تعزيز مبدأ التدريب من أجل التوظيف.

6_ السفيرة سها جندي تعقد اجتماعاً عبر الفيديو كونفرانس، للتعرف على برنامج الطروحات المقدم من قبل الحكومة المصرية، وكذلك خطة تخارج الدولة من عدد ضخم من المشاريع الاستثمارية الناجحة في مصر، بمشاركة عدد من أبرز رجال الأعمال المصريين في الخارج.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة تتابع حالة الشاب المصري العائد من موزمبيق