الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:46 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلوجر تتهرب من دفع ضرائب 1.2 مليون دولار.. كم تربح من السوشيال ميديا؟

البلوجر الروسية ألكسندر ميتروشينا
البلوجر الروسية ألكسندر ميتروشينا

اتهمت السلطات في روسيا فتاة شهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بالتهرب الضريبي، كونها كانت ملزمة بدفع مليون دولار ونصف، ولكن بعد إجراء تحقيق جنائي بتهمة التهرب، قامت البلوجر ألكسندرا ميتروشينا بدفع 120 مليون روبل، ما يعادل مبلغ مليون دولار ونصف لإبعاد التهمة عنها.

تقيم الفتاة الروسية في دبي، ومن هناك قامت ببث مباشر عبر قناتها بتطبيق الفيديوهات يوتيوب، اعترفت خلاله بخطأها، إذ كانت غير مهتمة بأمر سداد الضرائب، ما أدى إلى تراكمها حتى وصلت إلى مبلغ مليون دولار ونصف، حسب موقع روسيا اليوم.

قالت المدونة ألكسندرا ميتروشينا نصاً خلال البث: "منذ 20 أبريل 2022 لم أقم بتسديد الضرائب، لذلك خضعت لتحقيق جنائي من قبل السلطات الروسية، ما دفعني إلى سداد جزء كبير من المبلغ، حتى أمس فقد قمت بتسديد المبلغ بالكامل".

وأضافت ميتروشينا، أنها كانت ملتزمة بدفع الضرائب، لذلك لم يكن هنالك دافع وراء إخفاء دخلها منذ العام الماضي، ولكن ما فرضته الضرائب مؤخرا هو أمر مبالغ فيه، وهي غير مسؤولة عن ذلك، وبالرغم من هذا لقد قامت بتسديد كافة الديون.

يذكر أن السلطات الروسية قد قامت بحملة تحقيق مع كل مشاهير مواقع التواصل، خاصة من يتمتعون منهم بدخل كبير، وذلك بعد تهرب المدونة الشهيرة من دفع الضرائب وفتح تحقيق معها بتهمة التهرب.

بعد الواقعة خصصت سلطات الضرائب الروسية قسم خاص بمشاهير مواقع التواصل، خاصة من يتجاوز دخلهم 6 ملايين دولار سنويا، وذلك بغرض المراقبة وإقامة التحقيقات معهم في حالة التهرب الضريبي.

كانت السلطات الروسية قد وجهت منذ شهر مضى تهمة التهرب الضريبي للمدونة فاليريا تشيكالينا وزوجها، إذ كان يستحق عليهم دفع 3.8 مليون دولار، وعندما فشلوا في تسديد المبلغ واجه زوجها حكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

اقرأ أيضاً: «باست أيده في البث».. موقف صيدلانية مع زوجها يثير الجدل