الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:06 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بسبب 150 الف دولار».. القبض على رجل وزوجته اثناء محاولتهما بيع طفليهما في الانبار

عصابات الجريمة المنظمة-وكالة الأنباء العراقية
عصابات الجريمة المنظمة-وكالة الأنباء العراقية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر صور لرجل بمشاركة زوجته بيع طفليهما بمبلغ مالي قدره 150 الف دولار، مما أثار الجدل بين المواطنين في محافظة الانبار التابعة للعراق.

أشار المنشور المتداول عبر مواقع السوشيال ميديا، إلى أنه تم القبض على هذا الرجل وزوجته خلال الساعات القليلة الماضية، بتهمة الإتجار بحياة البشر من خلال التحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية اليوم. وفقا لما ورد وكالة الأنباء العراقية

القبض على رجل وزوجته اثناء محاولتهما بيع طفليهما

القبض على رجل وزوجته اثناء محاولتهما بيع طفليهما

نشرت الاتحادية بيان عن وكالة الأنباء العراقية، بأن وزارة الداخلية نجحت في القبض على عصابات الجريمة المنظمة، التي تتاجر بالأعضاء البشرية، وبعدما تلقت الاتحادية المعلومات عن العصابات، التي تحاول بيع صغارهم مقابل قدر من المال يصل قيمته لـ(150) الف دولار".

الإتجار الأعضاء البشرية

أكدت ورزاة الدخلية العراقية بتكوين مجموعة مخصصة من أبرز وكالة الأتحادية، لذلك نجحت في القبض على المتهمين في وقت قصير بعد تلقي المعلومات عنهم، من محافظة ديالى لمحافظة الأنبار، وتمكنت من انقاذ الأطفال، وافشال محاولتهم الإجرامية لكسب الكثير من المال.

تابعت، بأنه يتم التحقيق في ذلك القضية، وتقديم جميع الأوراق التي تخص التحقيق، أمام القاضي، وبناء عليه يقرر توقيفهما حسب ما ورد في المادة 6، أولا وثانيا وسادسا من قانون الإتجار بالأعضاء البشرية، الذي يكون بدلالة المواد 47 و48 و49 من قانون العقوبات.

اقرأ أيضا: انفصال زوجين يبدل مصير تمساح في أمريكا