الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:14 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم إمكانيات ChatGpt.. خبيرة طهي تعلن فشل الذكاء الاصطناعي في أعمال المنزل

خبير الطهي نيشا فورا
خبير الطهي نيشا فورا

وضعت خبيرة في مجال الطهي إحدى تقنيات الذكاء الاصطناعي في اختبار منزلي يتعلق بتحضير الطعام، وكانت النتيجة أنه فشل في تنفيذ أوامرها بالشكل المطلوب، وذلك بعد إعلان فشله في إدارة عملية حسابية بسيطة.

استخدمت السيدة الشهيرة في مجالها والأمريكية نيشا فورا، والمتخصصة في إعداد وصفات الطعام، Chat gpt في تنفيذ وصفة طعام، يمكنه من خلالها تقديم النصح لربات البيوت باستخدامها لكونها مفيدة، لكنه لم يستطيع تنفيذ ذلك.

طالبت صاحبة مدونة الطعام Rainbow Plant Life، المسؤولة عن عرض الوصفات النباتية، في اختبار منزلي شات جي بي تي أن يقوم بعمل وصفة من ثلاث مكونات، وهي طماطم وبهارات وبصل، ويقدمها لربات البيوت باعتبارها وصفة جيدة، وفق موقع بيزنس إنسايدر.

وقالت خبيرة الطهي، إنها أخبرت ChatGPT، بالمكونات التي تمتلكها، ومنحت له الفرصة لتحضير وصفة طعام نباتية يمكن للناس تناولها، لكنه لم يطرح أيه حلول، وذلك من خلال سؤال كانت قد طرحته على التقنية، عن نوع الوصفة التي يمكن للناس تناولها من المكونات الثلاث، طماطم وبهارات وبصل، وكانت الإجابة أنه نصح بوجبة هندية مكونة من الكاري وبعض الخضروات.

عبرت نيشا فورا عن شعورها بالاحباط بعد الإجابة التي أطلقها chat gpt، كونه لم ينفذ ما طلبته منه، بل وطرح عليها وصفة لم تحوز على اعجابها.

اقرأ أيضًا: شات جي بي تي يتعاطف مع المرضى.. هل سيكون استغناء عن الأطباء في المستقبل؟