الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:18 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاب يأكل قطعة موز ثمنها 120 ألف دولار بالخطأ.. اعرف السبب

موزة ثمنها 120 ألف دولار
موزة ثمنها 120 ألف دولار

احتفظ فنان إيطالي يدعى ماوريتسيو كاتيلان حبة من الموز في منزله، وبمجرد افتتاح معرض مدينة سيول ساهم بها ضمن أعماله، إذ قام بوضعها على حائط ولصقها بشريط لاصق وعرضها للبيع، مثلها في ذلك مثل باقي الأعمال الفنية.

تعامل الشاب الإيطالي مع حبة الموز باعتبارها عمل فني، وهو ما دفعه إلى إلى عرضها للبيع ضمن أعماله، بمبلغ تجاوز 120 ألف دولار.

خلال توافد الزوار على المعرض المقام في مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية، قام أحد طلاب كلية الفنون بأخذ حبة الموز وتناول جزء منها كونه شعر بالجوع، الأمر الذي أصاب الحضور بالدهشة، وعندما لاحظ الطالب ذلك قام بلصق المتبقي من حبة الموز على الحائط مرة أخرى، فلم يكن يعلم أنها قطعة فنية معروض للبيع.

قامت إدارة متحف آرت بازل ميامي بيتش الواقع في سيول، والذي أقيم فيه المعرض الفني، باستبدال حبة الموز بأخرى صالحة للعرض بعد تناول الطالب جزء من الحبة المعروضة.

قال المتحدث باسم المتحف، إن الطالب لم يكن يعلم أن حبة الموز ضمن الأعمال الفنية المعروضة للبيع وتصرف بتلقائية، لذلك تعاملنا مع الأمر بهدوء وقمنا باستبدال حبة الموز بأخرى صالحة، وهو ما يحدث بالفعل كل ثلاثة أيام، إذ يتم استبدال حبة الموز للحفاظ على جودتها خلال العرض.

اقرأ أيضًا: مغطى بالذهب عيار 24.. ماذا تعرف عن أغلى كوب شاي بالحليب؟