الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة سامسونج تحرم موظفيها من استخدام ChatGPT.. ما السبب؟

سامسونج تحظر شات جي بي تي
سامسونج تحظر شات جي بي تي

قررت شركة سامسونج حرمان موظفيها من استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، خاصة ChatGPT، إذ أنها لا ترغب في استخدامه خلال العمل، لكون سيستم الشركة يتضمن تكوينه التكنولوجي أمور برمجية حساسة للغاية.

وكانت الشركة صاحبة الجنسية الكورية الجنوبية قد أخرجت بيان منذ ساعات قليلة كشف فيه عن هذا القرار، مؤكدة أنها حرمت موظفيها من استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي خاصة ما يعرف باسم "شات جي بي تي"، لأسباب أمنية ولأنها تعرضت من قبل بتسريب أمور برمجية حساسة، وفق كالة بلومبرج.

وكشفت الشركة عن شعورها بالقلق حيال قيام برامج الذكاء الاصطناعي بإرسال بيانات تخص الشركة إلى جهات خارجية، الأمر الذي يصعب مواجهته أو إصلاحه، وهو ما يعرض أعمال شركة سامسونج للخطر.

وبعد دراسة وضع الشركة خلال الشهر الماضي من خلال إجراء استبيان، مع الوضع في الاعتبار تأثير الذكاء الاصطناعي عليها، تبين أن هذه التقنيات تمثل خطراً أمنياً، وهو ما أكده نسبة 65 بالمائة من الموظفين الذي شاركوا في الاستبيان.

يذكر أن عددا من مهندسي شركة سامسونج، كانوا قد استخدموا "شات جي بي تي" في أبريل الماضي، الأمر الذي أدى إلى تسريب شفرة داخلية بعد تحميلها عليه، وبالتالي هناك مخاوف أمنية من استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا: رغم إمكانيات ChatGpt.. خبيرة طهي تعلن فشل الذكاء الاصطناعي في أعمال المنزل