الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سناب شات» يعتزم تطبيق الذكاء الاصطناعي عن طريق روبوت

سناب شات-موقع
سناب شات-موقع

كشف برنامج سناب شات أحد تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، عن استخدام أداة الذكاء الاصطناعي ودمجه في برنامجه، عن طريق اختبار تقديم إعلانات بروبوت الدردشة، الذي يعرف بـ "My Al.".

أكدت الشركة المالكة لتطبيق "سناب شات"، عبر صفحات الخاصة عبر موقع السوشيال ميديا، لـ"فيسبوك"، أن البرنامج يحاول اعتماد الروابط الدعائية لبرنامج الدردشة، التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

روبوت الدردشة My AI

تعد تقنية الدردشة My Al من أهم الأدوات المرتبطة بموضوع الذكاء الاصطناعي في العالم، وعند بدء المحادثة، قد تظهر الدردشة، مثل خلال الحديث عن بعض المطاعم ورغبته لتناول الطعام، في هذا الوقت يرسل لك التطبيق رابط أقرب مكان.

وضع الإعلانات في مقاطع فيديو قصيرة

أضاف برنامج "سناب شات" أنه يضع إعلانات في Spotlight، وهي تشبه تطبيق TikTok، وخاصة عند تقديم أحد مقاطع الفيديو القصيرة والمنتشرة بالنظام الأساسي، كما يمنح التطبيق طرق لحجز أول إعلان فيديو يظهر بمثابة عرض قصة صديق.

في بداية الأمر، أتاحت الشركة المالكة للتطبيق، لكل المشتركين، والذي يصل عددهم نحو 750 مليون ، مستخدم شهريًا من أبريل حتى الآن، حيث يشهد البرنامج مليوني محادثة، وفقا لما ذكره موقع "aitnews".

أوضحت الشركة سناب شات، أنها تهتم بفحص جميع الشاتات، اذ كان المحتوى غير لائق أو إساءة قبل أن يعرض My AIعلى رابطًا مدعومًا، وأيضا قد يأخذ المستخدم في الاعتبار.

اقرأ أيضا: «بسبب 150 الف دولار».. القبض على رجل وزوجته اثناء محاولتهما بيع طفليهما في الانبار