الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:25 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سناب شات» تطور مرايا افتراضية لتسهيل التسوق

سناب شات-موقع  بي بي سي نيوز
سناب شات-موقع بي بي سي نيوز

أعلنت شركة سناب شات تكنولوجيا جديدة لتسهيل عمليات التسوق، عن طريق أتاحت مرايا افتراضية في أحد المتاجر، لتقديم المساعدة للأشخاص المتسوقين لسرعة إنجاز اختيار الملابس المناسبة لهم.

ومن المعروف في أحد المتاجر، أنها تقوم بتحديد عدد القطع من الملابس، التي تأخذها لغرفة تبديل الملابس، حتى يتم قياسها أو ما تعرق بـ"البروفة"، لذلك تطوير المرايا الافتراضية الجديدة، قد تتيح تقليص بعض القطع المفضلة لدى المتسوقون، وفقا لـ"جيل بوبيلكا"، وهو المدير المسؤول عن هذا المشروع لبرنامج سناب شات.

خلال السنوات القليلة الماضية، حقق تطبيق سناب شات انتشارًا ازدهارًا، وخاصة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد في العامين الماضيين، لأنه تتيح لمستخدمي تجميع صورة له، عندما كان يرتدي قطعة من الملابس المعينة على شاشة الهاتف الذكي.

تحرص شركة سناب شات على توفير تقنيات حديثة بنطاق أوسع لتطبيق التواصل الاجتماعي، وخاصة مع ظهور الأجهزة الجديدة.

تحاول شركة سناب شات حاليا اختبار تكنولوجيا المرايا الافتراضية ، الموجودة أحد متاجر لـ "نايك" وسلسلة متاجرالمشهورة لمينز ويرهاوس الأمريكية، بحسب موقع بي بي سي نيوز.

أكد المدير المسؤول عن المشروع، بأنه لا يزال في فترة الأولى، وليس هناك أي طريقة حتى الآن عند شراء الملابس بشكل مباشرة عبر الأجهزة الذكية، من خلال المرايا.

وبعد مرور وقت طويل محاولة الشركة في استخدام هذه المرايا في المنازل.


منذ أعوام نجح تطبيق سناب شات في التعاون مع إحدى الشركات الخاصة بالأزياء وعالم الموضة من خلال الإنترنت، مثل متجر النظارات الأمريكي جودر، التي تستخدم لتكنولوجيا المرايا الافتراضية لمتجره الإلكتروني الجديد.