الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:24 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تشارلز» ينوي ارتداء ثياب جده جورج السادس خلال تتويجه ملكا

عاملات يطرزن الشعار الملكي-موقع سكاي نيوز العريبة
عاملات يطرزن الشعار الملكي-موقع سكاي نيوز العريبة

كشف قصر بكنجهام، أن تشارلز ملك بريطانيا، سيرتدي ثيابا مصنوع من قماش الحرير القرمزي، ويحمل اللون الأرجواني خلال حفل تتويجه بيوم السادس من شهر مايو المقبل، حيث تكون ملابس ارتداها جده الملك جورج السادس عند تتويجه في عام 1937.

وفقا لما جاء بموقع "سكاي نيوز العريبة"، بأنه سيجري حفل تتويج الملك تشارلز رسميًا داخل كنيسة، تعرف باسم "وستمنستر"، في لندن خلال الأيام المقبلة، وسوف يحضر هذا الاحتفال عدد كبير من الشخصيات العامة من رؤساء الدول، ويخلف والدته الملكة إليزابيث، بعد رحيلها في سبتمبر الماضي.

ومن المقرر أن يرتدي ملك بريطانيا وزوجته "كاميلا"، ثياب في أثناء حفل تتويجه، وتكون من الثياب الرسمية ذات الشكل القرمزي، عند لحظة الوصول، ولكن ثياب الملكية أرجوانية عند المغادرة، وهي مصنوعة من أكبر الشركات لحياكة الملابس بلندن منذ 334 عامًا، لإيدي "آند رافنسكروفت."

يذكر أن الملابس الرسمية لزوجة الملك تشارلز، مصنوعة من ملابس للملكة الراحلة إليزابيث، التي تبينت بواسطة مجموعة الصور، التي نشرت بواسطة القصر لأعضاء من المدرسة الملكية للتطريز، وهما المتخصصين بأعمال ثوب مخملي قرمزي بطول عددًا من الأقدام مع حواف من الدانتيل ذهبي الشكل.

قد يستكمل قصر بكنجهام مراسم حفل التتويج، ولا شك أنها تكون أقل حجما شكلًا مقارنة بحفل تتويج الملكة إليزابيث، ولكن يظل حفل مميز يتصف بالعظمة، وفقا لعادات وتقاليد تعود لألف عاما.