الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:39 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الهجرة تستعرض جهودها في مؤتمر المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

الكثير من المصريين في الخارج ينتظرون فعاليات المؤتمر الخاصة بهم في نسخته الرابعة، وذلك من أجل طرح العديد من الأفكار والمشكلات التي تواجههم، وبالتالي تستعرض وزارة الهجرة أهم ما تم إنجازه من هذه الناحية.

خلال الجلسة الافتتاحية، أعلنت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن المؤتمر سوف يتناول المحاور الاجتماعية والخدمية لأبناء الجاليات المصرية بالخارج، بالإضافة إلى مناقشة كافة مبادرات الحماية الاجتماعية، مشيرة إلى الحديث سيتطرق للتمكين الاقتصاد والتأمينات والمعاشات للمواطنين المقيمين في الخارج.

تابعت "وزيرة الهجرة"، خلال الجلسة الافتتاحية، قائله: " هنا يسعدني الإشارة إلى أن تلك الجلسة ستشمل مقترح هو مفاجأة سعيدة"، مواصلة أننا سوف نناقش معكم اليوم فيما يتعلق بدعم المصريين في الخارج اجتماعياً".

أردفت السفيرة"سها" أن المؤتمر يشمل مناقشة التطبيق الالكتروني ل المصريين في الخارج، حيث أنه يعني تقديم كافة الخدمات والمحفزات لأبناء الجاليات المصرية بالخارج، مبينه أن المؤتمر سيناقش أيضاً كافة الخدمات المقدمة لأبناء الوطن والسفارات أيضاً، وذلك فيما يتعلق بإصدار الوثائق الثبوتية.

في سياق متصل، شهد مؤتمر المصريين في الخارج فيلماً تسجيلي عن جهود الوزارة على مدار عام، وذلك بالتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية، والذي يتناول جهود مواجهة الهجرة غير الشرعية، بجانب 12 جلسة تم تقسيمها إلى 3 محاور.

اقرأ أيضا: الهجرة والاتصالات يستعرضان تطبيق المصريين في الخارج | الأخبار