الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:32 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كشف الملفات المتناولة في مؤتمر المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

مؤتمر المصريين في الخارج يناقش العديد الملفات التي تهم الجاليات المصرية، بالإضافة إلى طرح العديد من الأفكار حول مشاركة أبناء الوطن بالخارج في التنمية المستدامة، وبالتالي نستعرض وزارة الهجرة جهودها المبذولة بشأن أوضاع المصريين في الأحداث التي لحقت ماضياً.

قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن المؤتمر سيناقش وضع التعليم الجامعي للطلاب والطالبات المصريين العائدون من الخارج، تحديدا مناطق النزاع المسلح والكوارث الطبيعية، مضيفه أنه تم إدماجهم في التعليم المصري، بالإضافة إلى مبادرة التسويات التجنيدية.

أردفت "وزيرة الهجرة"، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية، أن المؤتمر سوف يناقش أيضاً ملف انشاء شركة المصريين في الخارج، بالإضافة إلى الوضع السياسي للدولة، فضلاً عن أهمية مشاركة أبناء الجاليات المصرية في الخارج إبان الانتخابات الرئاسية المقبلة.

لفتت السفيرة "سها"، إلى أن مؤتمر المصريين في الخارج سوف يتضمن قوة مصر وقدرتها على الصعيد السياسي الدولى، بالإضافة إلى سياستها الإقليمية والوطنية ومجابهتها لحرب الشائعات، مشيرة إلى تطورات الحوار الوطني الدائرة حالياً في سبيل الوصول إلى قناعات وتفاهمات يجتمع عليه المصريين.

اقرأ أيضا:الهجرة والاتصالات يستعرضان تطبيق المصريين في الخارج |