الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:59 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المصريين في الخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

انطلاق فعاليات مؤتمر المصريين في الخارج في نسخته الرابعة، صباح اليوم، وذلك بحضور عدد من ممثلي الفئات المجتمعية بالخارج، بتنظيم وزارة الهجرة وحضور الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من المسؤولين، بالإضافة إلى مشاركة 1000 من أبناء الجاليات المصرية.

خلال كلمتها، أعربت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، عن سعادته بالنتائج الإيجابية في إطار التعاون بين أبناء الجاليات بشأن دعم جهود الدولة في التنمية المستدامة.

أضافت "وزيرة الهجرة"، خلال الجلسة الافتتاحية، أن مؤتمر المصريين في الخارج حاز على دعم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى تدعيم دولة رئيس الوزراء، وذلك من أجل تلبية متطلبات أبناء الجاليات المصرية المخلصين لوطنهم وسفراء مصر.

شددت السفيرة "سها" على أنه تعمل على رأس فريق عمل من الوزارات والمؤسسات الوطنية، وذلك لمتابعة أوضاع المصريين في الخارج، والعمل على تحقيق مطالبهم، مشيرة إلى حل كافة المشكلات التي تواجههم تحديداً في الاجراءات.

اضافت أن مؤتمر المصريين في الخارج، يعد حوار من القلب، وبالتالي نسعي لتوصيات قابلة للتنفيذ في بعض المجالات والملفات التي سيتم مناقشتها، مبينه أن الأمر سيكون ولاية عمل جديدة للوزارة في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا: الهجرة والاتصالات يستعرضان تطبيق المصريين في الخارج | الأخبار