الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تزف بشرى سارة للطلاب المصريين في الخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أعلنت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في، اليوم الخميس، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحديد موعد عقد امتحانات تحديد المستوي للطلاب المصريين في الخارج، والمقرر إقامتها في 27 اغسطس الجاري، وذلك وفقاً للقواعد التنظيمية التي تم وضعها مؤخراً.

جاء ذلك في ضوء اللجنة الوطنية الدائمة لمتابعة الطلاب المصريين في الخارج، وتحديداً في امتحانات المستوي للطلبة والطالبات الدارسين في السودان وروسيا وأوكرانيا من الجامعات الغير معتمدة أو الذي ليس لديهم اوراق رسمية ثبوتية علمية.

أكدت "وزيرة الهجرة"، في بيانا له، أن تحديد موعد امتحانات الطلاب المصريين في الخارج، جاء بناءً على استجابة لطلبات عدد كبير من المشاركين في مؤتمر المصريين بالخارج، مشيرة إلى القرار يشمل أبعاد عدة تراعي ظروف عدد كبير من الطلاب العائدون من مناطق الصراع الدولي.

أوضحت السفير "سها" أن القرار الصادر عن وزارة التعليم العالي، حيث أن الاختبار في تخصصات الطب، وتقام بكلية طب جامعة القاهرة، وطب الفم والأسنان، وتقام بكلية طب الفم والأسنان جامعة عين شمس، بينما الصيدلة تتم بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، والهندسة بكلية الهندسة جامعة عن شمس.

تابعت الجندي، أن باقي التخصصات سيتم إجراء الامتحانات داخل الجامعات، مبينة أن الامتحانات سوف تبدأ في تمام العاشرة صباحا، وفي حال وجود أعداد كبيرة يمكن إجراء الامتحانات في دورتين متتاليتين في نفس اليوم.

اقرا ايضا: لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.. أماكن اختبارات القدرات 2023