الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:13 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال مشاركتها بمؤتمر المغتربين.. وزيرة الهجرة تشيد بجهود مبادرة إحياء الجذور بين مصر واليونان وقبرص

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في إطار عملية التواصل المستمر بين وزارة الهجرة وجميع الدول الأوروبية تحديداً اليونان وقبرص من خلال مبادرة "احياء الجذور"، بالإضافة إلى الدعوات التي تتلقها مصر لحضور المؤتمرات التي تخص الجاليات والمغتربين لبحث سبل التعاون في هذا الشأن.

حضرت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الأربعاء، مؤتمر العالمي للمغتربين في العاصمة القبرصية، وذلك بدعوة رسمية من قبل الرئاسة القبرصية، حيث شارك في جلسة الافتتاح عدداً من رجال الدولة من السياسيين والمسؤولين ورجال الدين، تحدثت خلالها عن الجهود المثمرة في مبادرة "احياء الجذور" بين مصر واليونان وقبرص.

من ناحيته، قالت وزيرة الهجرة، أن مشاركة مصر في المؤتمر ك"ضيف شرف"، حازت على إشادة كبيرة من جميع الحاضرين ودور الدولة المصرية في هذا الملف، مشيرة إلى أن الرئيس القبرصي حرص على توجيه الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أشاد أيضاً خلال كلمته بعمق العلاقات المصرية القبرصية في شتي المجالات، بالإضافة إلى ما وصلت اليه مبادرة "احياء الجذور" من إنجازات.

أوضحت السفيرة "سها"، خلال كلمتها، أن مبادرة "احياء الجذور" عززت بشكل كبيرة العلاقة الأخوية والشعبية والثقافية، بما تحمله من قواسم مشتركة على مر التاريخ، فضلاً عن أنا المبادرة تعد انعكاساً واضحاً لمتانه العلاقات بين الثلاثي مصر واليونان وقبرص، كذلك سيتم العمل على تحضير النسخة الخامسة من المبادرة خلال الفترة المقبلة.

لفتت "الجندي" إلى أن مبادرة "احياء الجذور" تهدف إلى تحقيق المزيد من توثيق وتعزيز العلاقات بين الدول الثلاثة، وذلك عن طريق الجاليات اليونانية والقبرصية التي تعيش في مصر، مبينة أن الأمر يكمل بالتعاون مع الجاليات المصرية بالخارج، بالإضافة أيضاً إلى تدعيم دور شباب المغتربين من البلدان الثلاثة لتعزيز المودة والمحبة بين الجميع.

اقرأ أيضًا: أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. «الأرصاد» تحذر الموطنين من حالة الطقس اليوم الأربعاء