الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:13 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية فى قطاع البترول بالوادى الجديد

وزارة العمل: ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية فى قطاع البترول بالوادى الجديد
وزارة العمل: ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية فى قطاع البترول بالوادى الجديد

أعلنت مديرية العمل بالوادى الجديد، عن تنظيم ندوة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية، تحت عنوان "سلامتك تهمنا لتحليل وتقييم المخاطر في بيئة العمل وطرق مواجهة المخاطر في ظل ارتفاع درجات الحرارة".

وأكدت المديرية على أنه شارك في الندوة التوعوية 6 شركات تعمل بقطاع البترول (المستودعات - محطات الوقود) بمدينة الخارجة، بمقر قاعة التدريب بديوان عام المديرية، وحضر الندوة 35 عامل من العاملين بتلك الشركات، ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات بالمحافظات بتكثيف التوعية والتثقيف لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المحافظة للحفاظ على سلامة العمال والمنشآت من مخاطر بيئات العمل المختلفة وضمان زيادة الإنتاج.


وخلال تقرير أرسله أحمد حسين طليب مدير مديرية العمل بالوادى الجديد، للوزارة أوضح فيه أنه عرض موضوعات تخص سلامة وتأمين العاملين بتلك الشركات المنشآت وكذلك تأمين بيئة العمل، وكذلك شرح أهمية ارتداء مهمات الوقاية الشخصية للحفاظ على سلامة العامل والوقاية من اصابات العمل وطرق الابلاغ عنها، ولجان السلامه وطرق تشكيلها.

وكما عرضت المنشآت والشركات دورها فى توفير بيئة عمل آمنة ومناخ صحى، وذلك بهدف تعزيز الوعي لدى جميع العمال بأهمية الامتثال لمتطلبات السلامة والصحة المهنية في جميع نواحي الحياة.

وفى سياق أخر أعلنت مديرية العمل في محافظة الوادي الجديد عن بدء استقبال طلبات الراغبين في الحصول على التدريب المهني في أربعة مهن تحتاجها سوق العمل داخل المحافظة، وهذه المهن هي صناعة السجاد والكليم، وأعمال الخوص والإكسسوارات والخرز والحرف اليدوية في لواء صبيح، وإصلاح وصيانة طلمبات المياه ومواتير الغاطس في موط والفرافرة.

ويتم ذلك في مراكز التدريب المهني التابعة لإدارة التدريب المهني المركزية، وذلك في إطار خطة التدريب المهني للعام ٢٠٢٣-٢٠٢٤، وبتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للتركيز على التدريب المهني وتوفير مزيد من برامج التدريب على المهن الجديدة التي يحتاجها سوق العمل في المحافظات للشباب من الجنسين، لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم للاندماج في سوق العمل.

قام أحمد حسين طليب، مدير مديرية العمل بالوادي الجديد، بتوضيح أنه يتم تقديم برامج للشباب من الجنسين في الفئة العمرية من 18 إلى 45 سنة، شريطة أن يخصصوا وقتًا كاملاً للتدريب خلال فترة الدورات. وبعد انتهاء التدريب، سيحصل المتدربون على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل في القطاع الخاص والاستثماري، وسيتم تزويدهم بأدوات التدريب والملابس مجانًا، وسيتم تأمينهم صحيًا ضد الإصابات خلال فترة التدريب.

كما ستقدم مكافآت للمتفوقين في التدريب، كما سيتم تحديد الأوراق المطلوبة للتسجيل في التدريب، وتتضمن ذلك نسخة من بطاقة الرقم القومي، وصورتين شخصيتين، وصورة من الشهادة الدراسية إن وجدت.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏

اقرأ أيضا: وزارة العمل تكشف عن توافر فرص عمل لشباب الإسماعيلية