الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:28 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: تعزيز علاقات العمل بمصنع سكر أرمنت

وزارة العمل: تعزيز علاقات العمل بمصنع سكر أرمنت
وزارة العمل: تعزيز علاقات العمل بمصنع سكر أرمنت

تمكنت مديرية العمل في الأقصر من تعزيز العلاقات العملية بين جانبي عملية الإنتاج في مصنع سكر أرمنت، الذي يضم 200 عامل، والاستماع لمطالبهم المشروعة والتفاوض مع المسؤولين في المصنع لتلبيتها.

عودة عمال مصنع سكر أرمنت

وأكدت المديرية على عودة العمال إلى مواقع عملهم واستمرت العملية الإنتاجية بنجاح، وذلك بتوجيه من وزير العمل حسن شحاتة لتعزيز العلاقات العملية بين أصحاب الأعمال والعمال لضمان استمرارية عملية الإنتاج والالتزام بأحكام القانون وحقوق العمال وواجباتهم المحددة، من أجل توفير بيئة عمل آمنة.

وأفاد الدكتور هشام عبد الله، المدير العام لمديرية العمل في الأقصر، بأنه قام بتشكيل لجنة مكونة من مدير مكتب التفتيش العمالي، عيد عبد الفتاح، والمهندسة المسؤولة عن الاتصال النقابي، نجاح النجار، ونائب رئيس الاتحاد للنقابات العمالية، عبد النبى حسين.

وتوجهت اللجنة إلى مقر المصنع وحثت العاملين على تفعيل دور النقابيين كممثلين لهم لخلق مناخ متوازن بين أطراف عملية الإنتاج ودفع عجلة الإنتاج.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة العمل عن إتاحة فرص عمل جديدة في محافظة بني سويف، حيث قامت مديرية العمل بتوفير 28 وظيفة في شركة الماسة لإعادة تدوير الورق وشركة انجل بيست ايجيبت في منطقة الصناعات المتوسطة بشرق النيل، يمكن للمهتمين بالعمل في مجالات الهندسة الكهربائية والميكانيكية وأيضًا في مجالات فنيين العمل في هذه الشركات.

فضلاً عن وجود فرص للمهندسين ذوي الخبرة في مجال الجودة، ومشغلي غرف التحكم، ومساعدي الإنتاج، وسوف يتم توفير رواتب تبدأ من 3000 جنيه، يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتعزيز جهود توفير فرص عمل للشباب في القطاع الخاص عن طريق التنسيق مع الشركات والمصانع في كل محافظة، بهدف الحدّ من معدلات البطالة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

صرح أحمد نظمي، مدير مديرية العمل ببني سويف، بأنه تم التنسيق مع الشركتين لتطبيق أدنى مستوى للأجور في جميع عقود العمل المتاحة، وذلك مع مراعاة أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 في جميع بنوده، وتوفير تأمين صحي واجتماعي للموظفين منذ بداية عملهم، بالإضافة إلى التحقق من التزام الشركة بتوظيف 5% من إجمالي العمال ذوي الهمم، وفقًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة في هذا الشأن.

كما أشار إلى أن الوظائف المتاحة هي 3 وظائف لمهندسي الكهرباء، و3 وظائف لمهندسي الميكانيكا، و2 وظيفة لمهندسي الجودة، و5 وظائف لفنيي الكهرباء، و5 وظائف لفنيي الميكانيكا، و4 وظائف لمشغلي غرف التحكم، و6 وظائف لمساعدي الإنتاج.

وأوضح مدير المديرية أن الراغبين في الحصول على تلك الفرصة يجب عليهم التقدم إلى مقر شركة الماسة وعنوانها في منطقة الصناعات المتوسطة شرق النيل، قطعة 1-6، وللإستفسار، يرجى الاتصال على الرقم 01210095902، ومن جانبها، شركة انجل بيست وعنوانها في منطقة الصناعات المتوسطة بياض العرب، وللتواصل، يرجى الاتصال على الرقم 01093792006.

اقرأ أيضا: وزير العمل لـ”إدارة إفكو مصر”: العمال شركاء في التنمية ودورهم رئيسي في زيادة الإنتاج