الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:13 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزير العمل لـ”إدارة إفكو مصر”: العمال شركاء في التنمية ودورهم رئيسي في زيادة الإنتاج

وزير العمل لـ”إدارة إفكو مصر”: العمال شركاء في التنمية ودورهم رئيسي في زيادة الإنتاج
وزير العمل لـ”إدارة إفكو مصر”: العمال شركاء في التنمية ودورهم رئيسي في زيادة الإنتاج

أكد وزير العمل حسن شحاتة، اليوم الثلاثاء، أن تعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية هدف من أهداف ومهام وزارة العمل وأنه يجب إمتثال العملي لمعايير العمل الدولية التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعزيز ثقافة الحوار الاجتماعي بين الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال.

وجاء ذلك في إجتماع الوزير اليوم بوزارة العمل، مع ممثلين عن إدارة شركة إفكو مصر الرائدة في إنتاج وتكرير زيت الطعام والسمن الطبيعي والصابون في الشرق الأوسط والقارة الأوروبية والإفريقية، والتي يُمثلها عمرو مخلوف العضو المُنتدب، وتبلغ قيمة استثماراتها في جمهورية مصر العربية 1.6 مليار جنيه مصري، مساهمة في النهوض بالاقتصاد المصري.

وقد تم توقيع اتفاقية عمل بناءً على المفاوضة الجماعية الناجحة بين النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية برئاسة النائب خالد عيش واللجنة النقابية بالشركة برئاسة محمد عبدالناصر حسن.

وتضمنت الاتفاقية بنودًا لتحسين شروط العمل والحفاظ على حقوق العاملين بالشركة، وتنمية مهاراتهم لزيادة الاستقرار والإنتاج.

كما أكد الوزير أهمية دور العمال في التنمية وزيادة الإنتاج، داعيا الإدارة إلى إشراكهم في صنع القرارات داخل الشركة ليكونوا شركاء في كافة مراحل العملية الإنتاجية ودعا العمال للحفاظ على منشأتهم والعمل الجاد وتنمية مهاراتهم لتحقيق الاستقرار وزيادة الإنتاج الذي يعود بالنفع على صاحب العمل والعامل.

حضرت وزارة الفعاليات التوقيع: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة، وخالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، وياسر الشربيني مدير عام الإدارة العامة لفض منازعات العمل الجماعي، وحاتم جاد الرب مدير مديرية العمل في السويس.

ومن النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية: خالد عيش رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية، ومحمد عيسى المستشار القانوني والعمالي للنقابة، ومن الشركة: عمرو مخلوف العضو المنتدب للشركة، وإبراهيم عزاز، وهشام النشوقاتي مستشاري قانونيين بالشركة. وعن اللجنة النقابية: محمد عبد الناصر رئيس اللجنة، وحسني محمد أمين الصندوق، وطارق محمد مصطفى نائب رئيس اللجنة، وأحمد عمارة نائب مساعد، وحسن محمد أحمد، وحسين أحمد أعضاء في اللجنة النقابية.

وأفادت البيانات الصحفية بأن شركة إيفكو مصر (IFFCO) بدأت نشاطها في مصر في عام 1999، وهي جزء من مجموعة إيفكو الإماراتية الرائدة في صناعة وتكرير زيت الطعام والسمن الطبيعي والصابون في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا. وتقدم المنتجات المسجلة محلياً ودولياً مثل سمن وزبدة فيرن وزيت صني وزيت نور وسمن أميرة وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل المجموعة في أكثر من 20 فئة من منتجات الغذاء ومنتجات العناية الشخصية، تعمل المجموعة حالياً في 49 دولة حول العالم، حيث تنتج أكثر من 80 علامة تجارية وتصدر منتجاتها إلى دول في 5 قارات.

تنتج الشركة 218,000 طن من الزيوت والدهون سنوياً، واستثماراتها في جمهورية مصر العربية تبلغ 1.6 مليار جنيه مصري، مما يساهم في تنشيط الاقتصاد المصري بشكل عام، ويُعد مصنع إفكو مصر أحد أكبر مصانع الزيوت والدهون في شمال إفريقيا، حيث يمتد على مساحة 192 ألف متر مربع في المنطقة الصناعية بمحافظة السويس، يُعتبر المصنع مركزاً لعمليات الشركة ويُصدر منتجاته إقليمياً ودولياً، حيث تصل حجم صادرتها إلى حوالي 400 مليون جنيه مصري سنوياً.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: 5756 فرصة عمل في 32 شركة خاصة بـ12 محافظة