الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:41 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يستمر تراجع أسعار سجائر الكليوباترا بعد زيادة الإنتاج 40%؟

السجائر
السجائر

اتجهت الشركة الشرقية للدخان، لـ رفع إنتاج السجائر الكليوباترا بنسبة وصلت إلى 40% في زيادتين متتاليتين، وذلك بهدف السيطرة على محلات التجزئة، بعد وصول سعر السجائر لمستويات تاريخية.

هل ينخفض سعر السجائر الكليوباترا؟

ورفعت الشركة الحكومية المصنعة لـ السجائر الكليوباترا الشعبية، إجمالي الكميات الموزعة من الشركة الشرقية للدخان، ليصل إلى قرابة 150 مليون سيجارة يوميا بمحلات التجزئة في مختلف محافظات مصر، للسيطرة على ارتفاع الأسعار ووقف جشع التجار.

وبعد قرارات الشركة الشرقية للدخان، برفع الإنتاج والضخ في مصر، بدأ المعروض في الارتفاع، وذلك ما أجبر التجار أصحاب النفوس الضعيفة لتخفيض الأسعار في أسواق التجزئة، إما عزوف المواطنين عن الشراء والاتجاه لمحال أخرى.

أسعار السجائر الكليوباترا

وخلال جولة أجرتها ، تبين أن أسعار السجائر الكليوباترا، سجلت انخفاضا بأكثر من 20 جنيها، ليبدأ سعر العلبة الكليوباترا من 40 جنيها، منذ قرارات الشركة بزيادة الضخ والإنتاج، مع دور الجهات الرقابية في متابعة الأسواق ووقف جشع التجار.

ورغم تراجع أسعار السجائر الكليوباترا بأكثر من 20 جنيها في أسواق التجزئة، إلا أن أسعار السجائر حاليا غير عادلة، لأن السعر الرسمي لـ علبة الكليوباترا لا يتجاوز الـ 24 جنيها تسليم مصنع، وتباع بعد التراجع الأخير بـ 40 جنيها.

وأكدت الشركة الشرقية للدخان، في تصريحات سابقة، أن أسعار السجائر ستواصل التراجع تدريجيا في الأسواق المصرية، وسط التوقعات بانخفاض الأسعار لمستوى متقارب لسعرها العادل مع نهاية العام الميلادي الجاري 2023.

زيادة إنتاج السجائر

وفي وقت سابق، كشف الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان المهندس هاني أمان، رفع نسبة إنتاج السجائر بنسبة 15%، ذلك بعد الزيادة السابقة التي وصلت نسبتها إلى 25%، مع طرح كميات إضافية من المنتجات بشكل يومي لتغطية احتياجات السوق، موضحا أن ذلك يأتي في إطار المتابعة اليومية لحركة توزيع وبيع السجائر بالأسواق والتي تنفذها الشركة بالتعاون مع الجهات المعنية.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر

موضوعات متعلقة