الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:14 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لو الأزمة ما انتهتش اعدموني».. رئيس شعبة الدخان يقدم اقتراحات للقضاء على ارتفاع أسعار السجائر

أسعار السجائر
أسعار السجائر

كشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، حقيقة تصريحات المسؤولين حول الانفراجة في أسعار السجائر، قائلا إن الأنباء التي تم تداولها مؤخرا من قبل المسؤولين حول انخفاض أسعار السجائر ليست صحيحة ومجرد شائعات.

اقتراحات لإنهاء أزمة أسعار السجائر

وأضاف إبراهيم إمبابي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، من تقديم الإعلامي سيد علي، مساء اليوم السبت، أنه تقدم بأكثر من اقتراح لحل أزمة غلاء أسعار السجائر خلال 48 ساعة، ولكن لم يتم تنفيذها حتى الآن.

وعقب رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات: "لو المسئولين طبقوا اقتراحاتي وأزمة غلاء أسعار السجائر لم تحل.. اعدموني"، مشيرا إلى أن الاقتراحات التي تم تقديمها تتمثل في سرعة إصدار التشريع الضريبي للسجائر، وتوزيع المضبوطات الموجود في حيازة النائب العام على محطات وطنية للوقود.

اقرأ أيضًا: بعد إلغاء قرار الزيادة.. هل ترفع فيليب موريس أسعار السجائر مجددا؟

احتكار التجار سبب غلاء أسعار السجائر

وأضاف أنه ضمن الاقتراحات أيضًا، ضرورة قرب الهرم التوزيعي، بمعنى أن يتم توزيع السجائر على الأكشاك ومحلات التجزئة بعيدا عن التجار والاحتكار والتخزين، مؤكدا أنه لن توجد انفراجة في أسعار السجائر دون تطبيق هذه الاقتراحات والحلول.

وأردف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أنه إذا تم تطبيق هذه الاقتراحات ستحل أزمة السجائر خلال 48 ساعة، ولكن بدون تنفيذها لن تنته الأزمة حتى إذا زاد إنتاج الشرقية للدخان.