الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:33 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جشع تجار أم قرار البرلمان.. مشادة على الهواء بسبب أسعار السجائر في الأسواق

أسعار السجائر
أسعار السجائر

دخل النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في مشادة كلامية على الهواء مع إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، بسبب أسعار السجائر في الاسواق.

وقال النائب ياسر عمر، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة" من تقديم الإعلامية لبنى عسل، مساء اليوم الخميس، إن الأنباء المتداولة بشأن قرار لجنة الخطة والموازنة بإضافة الضرائب على أسعار السجائر ليست صحيحة، مؤكدا أن اللجنة لم تصدر أي شيء يخص أسعار السجائر.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن زيادة أسعار السجائر خلال الفترة الحالية نتيجة جشع واستغلال التجار، موضحا أن هناك بعض الشركات التي رفعت الأسعار ولكن بصورة مقبولة ومحددة لمواكبة الفجوة الدولارية، على عكس التجار الذين رفعوا الأسعار بشكل مبالغ فيه.

ومن جانبه رد رئيس شعبة الدخان مؤكدًا أن وزير المالية قدم لمجلس النواب في موازنة 2023 بأن قطاع الدخان سيدخل للدولة 86.9 مليار جنيه، بزيادة 6 مليار خلال العام المقبل عن الموازنة السابقة، وبالطبع سيكون هناك تعديل ضريبي في أسعار السجائر في السوق.

وتابع أنه ناقش مع أحمد كوجاك نائب وزير المالية، واتفقا على زيادة نصف جنيه فقط على سعر سجائر الفئة الأقل، والذي ينعكس على سعر السجائر بقيمة جنيهين، مشيرًا إلى أن رئيس لجنة الخطة والموازنة عقد الأمور بتصريحه أنهم لن ينظروا لأسعار السجائر قبل أكتوبر المقبل، ما يضع المدخنين تحت يد جشع التجار.