الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:39 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الوادي الجديد يتابع التشطيبات النهائية بالعاصمة الإدارية بدء تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بجميع المراكز التكنولوجية بالإسكندرية ماذا قال حودة بندق بعد القبض على عصام صاصا؟ قصور الثقافة تقيم احتفالية عيد القيامة المجيد على مسرح السامر.. غدا شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة

وزارة العمل تكشف عن توافر فرص عمل لشباب الإسماعيلية

وزارة العمل تكشف عن توافر فرص عمل لشباب الإسماعيلية
وزارة العمل تكشف عن توافر فرص عمل لشباب الإسماعيلية

كشفت مديرية العمل بالإسماعيلية عن توافر فرص عمل للشباب في مجال أمن وحراسة في القطاع الخاص، تأتي هذه الخطوة في إطار التعاون بين المديرية والمؤسسات الخاصة والاستثمارية في المحافظة.

وأكدت المديرية أنها تسعى لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب من الجنسين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك استجابة لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات بزيادة الجهود لخلق فرص عمل حقيقية للشباب في شركات ومصانع القطاع الخاص.

المستندات المطلوبة للتقديم للحصول على فرص العمل

صرح محمد طلعت، مدير مديرية العمل في الإسماعيلية، بالمستندات المطلوبة للتقديم للحصول على فرص العمل، تشمل هذه المستندات:

_أصل الموقف من التجنيد

_أصل المؤهل الدراسي

_شهادة ميلاد مميكنة

_استمارة تأمين (صيغة رقم 2)

_شهادة قيد (كعب عمل)

_8 صور شخصية

_صورة بطاقة الرقم القومي.

وأشار إلى أنه يتم تقديم هذه المستندات المطلوبة للحصول على فرص العمل في ديوان المديرية الموجود بشارع شبين الكوم، حي ثالث الإسماعيلية.

وأكد أيضًا على استمرار المديرية في دعم الشباب وتوفير برامج تدريبية في المهن المطلوبة في سوق العمل لتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة خاصة بهم بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة.

وفي سياق اخر، وفقًا لتصريح وزارة العمل، أنهت مديرية العمل في محافظة أسوان فعاليات الدورة التدريبية الثانية لمهنة التسويق الالكتروني في مركز التدريب المهني بالمحمودية.

ويأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP)، والذي تم الإعلان عنه في يونيو الماضي عبر الرابط الإلكتروني المخصص للتقديم. تم تنفيذ ذلك استجابة لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة وحرصه على تقديم أفضل الخدمات التدريبية المجانية للشباب من الجنسين الراغبين في العمل في المحافظات، من خلال دراسة جيدة لمتطلبات سوق العمل في مجالات التكنولوجيا المعلومات والمستقبل، تم مراعاة ذلك في البرامج التدريبية المقدمة للشباب من الجنسين.

صرح فوزي صابر، مدير مديرية العمل في أسوان، بأن البرامج التدريبية التي تقدم للشباب تشمل إجراء اختبارات قبل التدريب لأولئك الذين تنطبق عليهم شروط الانضمام ونجحوا في الاختبار النظري السابق للتدريب.

وقد بدأ تنفيذ المجموعة الثانية من الطلاب المتدربين وعددهم 20 شخصًا، وذكر أن البرنامج التدريبي ينقسم إلى ثلاثة أجزاء: المهارات الشخصية والتسويق الإلكتروني والفوتوشوب، وقد قام المتدربون بعرض مشاريع تخرجهم والنقاش حولها.

وأضاف مدير المديرية أن المتدربين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لوزير العمل وفريق العمل في المديرية وبرنامج الأغذية العالمي لجهودهم واهتمامهم بتقديم مثل هذه التدريبات المجانية للشباب الباحث عن العمل، ولفائدتهم العملية والعلمية، ولكيفية أثرها في تفكيرهم ورؤيتهم لأهدافهم الشخصية، وعزمهم على تطبيق ما تعلموه خلال التدريب، وبالنسبة لأهمية استثمار هذه المهارات التي جعلتهم يفكرون جديًا في إنشاء شركات تسويق صغيرة باستخدام فريق عمل المجموعة التدريبية.

اقرأ أيضا: العمل: تسجيل وحصر جديد لعمالة غير منتظمة بمواقع عمل بالإسكندرية