الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:48 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العمل: بدء التقديم على دورات تدربيبة مجانية لشباب سوهاج

العمل: بدء التقديم على دورات تدربيبة مجانية لشباب سوهاج
العمل: بدء التقديم على دورات تدربيبة مجانية لشباب سوهاج

أعلنت مديرية العمل في محافظة سوهاج عن فتح باب التقديم للحصول على دورات تدريبية مجانية في مجالات الخياطة والتفصيل والأعمال اليدوية وصيانة الهواتف المحمولة والحاسب الالي.

وأكدت المديرية أنه ستعقد هذه الدورات في مراكز التدريب المهني في سوهاج والكوثر وطهطا التابعة للمديرية، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

موعد دورات تدريبية مجانية لشباب سوهاج

وبدأ التقديم يوم الأحد الثالث من سبتمبر وسيستمر حتى الأحد العاشر من سبتمبر عام 2023، يمكن تقديم الطلبات في مراكز التدريب أو في ديوان مديرية العمل، الواقعة في طريق أسيوط سوهاج بجوار محكمة الأسرة.

ستجري المقابلات الشخصية للمرشحين الذين يستوفون الشروط في مقر المديرية، ويأتي ذلك استجابةً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب في المهن المطلوبة في أسواق العمل في المحافظات، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة باستخدام أحدث أساليب التدريب.

وأوضح الدكتور هشام أبو زيد مدير مديرية العمل بسوهاج أن الدورات التدريبية تهدف إلى تدريب الشباب وتأهيلهم في المهن المذكورة، حيث تستمر دورة الخياطة لمدة 46 يومًا، ودورة التطريز لمدة 36 يومًا، ودورة صيانة الكمبيوتر لمدة 56 يومًا، ودورة صيانة المحمول لمدة 56 يومًا.

وأشار إلي أن يحصل المتدربون أيضًا على شهادة معتمدة من وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي بعد اكتمال التدريب، كما يتلقى المتدرب بدل انتقال نقدي يوميًا بالإضافة إلى وجبة خفيفة خلال اليوم، ويُقدم للمتدربين الأدوات الكتابية وما يحتاجونه للتدريب مجانًا.

ويتم منح الأولوية في فرص العمل المقدمة من المديرية داخل وخارج المحافظة، يتم تحديد شروط التسجيل لدورات صيانة الكمبيوتر وصيانة المحمول بأن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل تعليمي عالٍ أو متوسطٍ، أما بالنسبة لدورات الخياطة والتطريز فإنه يجب أن يجيد القراءة والكتابة.

ويشترط أن يكون عمر المتقدمين لكل الدورات ما بين 18 و35 سنة، بعد اجتياز المقابلة الشخصية.

وأضاف مدير المديرية أن الوثائق المطلوبة للتقديم بعد اجتياز المقابلة الشخصية هي: نسخ من بطاقة الرقم القومي، وشهادة مؤهل الدراسة وصورتان شخصيتان، ونسخة من إثبات التجنيد للذكور، وشهادة قيد (كعب عمل)، وسيرة ذاتية للمتقدم.

مواعيد المقابلات الشخصية لدورة الخياطة

وتم التأكيد على أن مواعيد المقابلات الشخصية لدورة الخياطة ستكون في أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، في 17 و18 و19 سبتمبر 2023، ولدورة التطريز ستكون يومي الأربعاء والخميس في 20 و21 سبتمبر 2023، وأيام الأحد والاثنين والثلاثاء في 24 و25 و26 سبتمبر 2023 لدورة صيانة الكمبيوتر، ويومي الأربعاء والخميس في 27 و28 سبتمبر 2023 لدورة صيانة المحمول.

اقرأ أيضا: وزير العمل لـ”إدارة إفكو مصر”: العمال شركاء في التنمية ودورهم رئيسي في زيادة الإنتاج