الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:35 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل تدعو شباب الإسكندرية للتقديم في دورات تدريب مهني مجاني

وزارة العمل تدعو شباب الإسكندرية للتقديم في دورات تدريب مهني جديدة
وزارة العمل تدعو شباب الإسكندرية للتقديم في دورات تدريب مهني جديدة

أعلنت مديرية العمل في محافظة الإسكندرية، عن بدء قبول طلبات التدريب المهني المجاني في مجالي الخياطة والتفصيل، وكهرباء التركيبات، في مركز تدريب مهني شرق التابع للمديرية.

وأكدت المديرية أنه يتم قبول شباب من الجنسين للحصول على التدريبات المهنية المجانية يحملون المؤهلات العليا والمتوسطة وحتى بدون مؤهل بين سن 18 و45 عامًا، تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة الاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير برامج تدريبية حديثة وفقًا لأحدث الأساليب العالمية التي تتوافق مع متغيرات ومتطلبات سوق العمل لتأهيلهم وتمكينهم من الحصول على فرص عمل لائقة وحقيقية داخل منشآت القطاع الخاص.

تدريبات مهنية مجانية لشباب الإسكندرية

وصرّح المهندس محمد كمال، وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، فى تقريره للوزارة بأن مدة دورة التفصيل التدريبية المجانية تستغرق شهرين كاملين، وأن مهنة الكهرباء تستمر لمدة 12 يومًا بنظام ساعات التدريب المعتمد.

مزايا التدريب المجاني

وكما يتضمن التدريب المجاني المُقدَّم للشباب مزايا مثل مكافآت للخريجين الأوائل، وزي خاص بالتدريب لكل متدرب، وشهادة معتمدة من الوزارة تثبت اجتياز الشباب للتدريب وتؤهلهم للعمل في منشآت القطاع الخاص بعد انتهاء فترة التدريب.

المستندات المطلوبة للالتحاق بالدورات التدريبية المجانية

وتشتمل متطلبات الالتحاق بالتدريب على صورة من بطاقة الرقم القومي وشهادة قيد (كعب عمل) من مكتب التشغيل التابع للمديرية، و2 صورة شخصية، يتم قبول الطلبات عن طريق مقر مركز التدريب المهني أو عن طريق تعبئة نموذج الاستمارة التي تجدونها على الرابط التالي هنــــــــــــــــــــا، أو عن طريق رمز المرجع الموجود في الإعلان المرفق.

ودعت وزارة العمل شباب الإسكندرية لتقديم طلباتهم في هذه الدورات.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية فى قطاع البترول بالوادى الجديد