الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:30 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس غداً الجمعة

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الجمعة، الأرصاد الجوية، حيث تشهد حالة الطقس ارتفاع في درجة الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس غدا الجمعة

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال بيان له، أن يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب الصعيد.

وأشارت الهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على سيناء، مائل للحرارة ليلا، وتنشط الرياح على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

شبورة مائية صباح غد

حذرت الهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من حدوث شبورة مائية صباح الغد الجمعة، من الساعة الرابعة فجرا وحتى السابعة صباحا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية..

طقس القاهرة الكبرى وجنوب سيناء

واستكملت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ان يشهد طقس غدا الجمعة، ويكون غائم القاهرة الكبرى والوجه البحري وغائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية مشمس على وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

وأوضحت الهئية العامة للأرصاد الجوية، أن المقاييس المتنقلة المحمولة والمكشوفة للهواء وداخل السيارات، تسبب درجات حرارة فى حيز هوائى غير ملائم للقياس يتأثر بعوامل أخرى، لذا نجد درجة الحرارة المسجلة فى الأجهزة المتنقلة تختلف عن التسجيل الرسمي.

رطوبة في درجة الحرارة

واختتمت الهئية العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة المحسوسة التى يشعر بها الإنسان تتوقف على عدة عوامل منها وقت تعرضه لأشعة الشمس ومدتها وأيضا سرعة الرياح ونسبة الرطوبة في الهواء فالرطوبة العالية تعمل الشعورالأحساس بالحرارة.

درجات الحرارة الجمعة

  • القاهرة والوجه البحري العظمى 34 الصغرى 23 درجة.
  • السواحل الشمالية: العظمى 30 والصغرى 24 درجة.
  • جنوب سيناء العظمى 37 الصغرى 29 درجة درجة.
  • شمال الصعيد العظمى 35 والصغرى 23 درجة.
  • جنوب الصعيد العظمى 39 والصغرى 27 درجة.

اقرأ أيضا: «عروض مغرية وأمراض معدية».. «الطريق» يقتحم العالم السري لمراكز المساج.. مغامرة صحفية داخل فخ الاسترخاء